الطريق
الخميس 30 مايو 2024 12:23 مـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فؤاد المهندس ما بعد شويكار.. يتيم يبحث عن حضن سيدته

شويكار وفؤاد المهندس
شويكار وفؤاد المهندس

رغم رحيله منذ سنوات، ورحيلها اليوم الجمعة، وانفصالهما قبل الرحيل بسنوات طوال، إلا أنه يبقى دائما هناك ارتباطا ما بين اسمي النجم فؤاد المهندس، وحبيبة قلبه الوحيدة الفنانة الكبيرة شويكار.

بدايتهما كانت من خلال التعاون الأول في مسرحية "السكرتير الفني" عام 1963، وبعد ذلك تشاركا في مسرحية "أنا وهو وهي"، وفي تلك الأثناء نشأت بينهما علاقة عاطفية، وفاجأها على خشبة المسرح بطلبه الزواج منها بصوت منخفض، قائلًا: "تتجوزيني يا بسكويتة؟"، فوافقت على الفور قائلة: "ماقولتش ليه من زمان؟"، وانتهت علاقتهما بالزواج في العام التالي عام 1964.

اقرأ أيضا| قصة زواج فؤاد المهندس وشويكار.. طلب يدها على خشبة المسرح

وبعد مرور 19 عاما على زواجهما، وقع الطلاق النهائي بينهما، بعدما طلقها فؤاد المهندس مرتين سابقتين وتراجع، المرة الثانية منهما افترقا مدة 4 أيام فقط، وللمرة الثالثة والأخيرة، طلّق فؤاد زوجته شويكار عام 1983.

ولم تُنجب شويكار من المهندس، لكنها تعلقت بأولاده من زوجته الأولى، "محمد وأحمد"، وفي عام 1984 ظهرت شويكار للمرة الأولى في حياتها الفنية على المسرح بدون زوجها، خلال اشتراكها في مسرحية "الزيارة انتهت"، لكن المهندس فاجأها بباقة ورد تسبق زيارته لمسرحيتها الجديدة.

وبعد انفصاله عن شويكار، عانى فؤاد المهندس كثيرا لفقدانها، وتحدث عن ذلك في حوار نادر له مع الإعلامي مفيد فوزي سجله المخرج جميل المغازي، وقال: "أحتاج للتفاهم والحنان، وأشعر أحيانا باليُتم العاطفي، أنا حساس للغاية، بل أرى أني أكثر إنسان حساس على وجه الأرض، ودموعي قريبة أوي، ويبكيني كل حاجة مش مظبوطة، يبكيني طفل بيعيط، أو حيوان بيتألم، أو ست حامل، أعترف أن حياتي الشخصية أثرت على فني".

وقال فؤاد المهندس باكيا: "أنا أفتقد للدلع في حياتي، أنا ملقتش حد يدلعني، أنا بقيت بدلع نفسي، أنا محتاج للدلع، طبيعتي كده، مش لاقي شريكة لحياتي تدلعني".

وفي آخر لقاء له مع الإعلامية هالة سرحان، قال فؤاد المهندس عن شويكار: "شويكار ست ذكية أوي، وشاطرة أوي، هي ست الستات الحقيقة، وأكتر حاجة حبتها فيها كأنثى رجلها".

وفي الألفية الجديدة، وحينما فارقت شويكار الحبيب والزوج السابق فؤاد المهندس عام 2006 بوفاته عن عمر يناهز 82 عامًا، قالت: "سأظل طوال عمري حزينة على فنان ملأ الدنيا ضحكًا وسعادة في الترفيه عن شعبه من المحيط إلى الخليج، هو رفيق وحبيب عمري، لم أعشق غيره".

اقرأ أيضا| شويكار.. رحيل سيدة فؤاد المهندس الجميلة

ورحلت الفنانة شويكار، اليوم الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز الـ85 عامًا.