الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:44 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حب من أول نظرة.. أسرار أشهر ثنائيات الوسط الفني

نور الشريف وبوسي
نور الشريف وبوسي

في عالم الفن هناك العديد من قصص الحب التي جمعت النجوم، ومعظم تلك العلاقات العاطفية بدأت أمام الكاميرا وانتهت بالحب والزواج للتحول قصتهم من التمثيل إلى الحقيقة ليكونوا أشهر ثنائيات في الوسط الفني، وبمناسبة ذكرى عيد الحب العالمي الموافق اليوم 13 فبراير 2021 يرصد "الطريق" أبرز قصص الحب في الوسط الفني.

عمر الشريف وفاتن حمامة

مازالت قصة حب عمر الشريف وفاتن حمامة من أشهر وأغرب قصص الحب حتى يومنا هذا، وكان اللقاء الأول بينهما خلال تصوير فيلم "صراع في الوادي"، للمخرج يوسف شاهين، الذي رشح زميله في الدراسة وكان يدعي حينها ميشال شلهوب، لدور البطولة بديلًا لشكري سرحان الذي رفضت سيدة الشاشة أن يشاركها البطولة.

وكانت البطولة من نصيب عمر الشريف الذي لم يكن معروفًا حينها، ورغم أنه كان وجهًا جديًا إلا أن فاتن حمامة لم تعترض على مشاركته في الفيلم، وخلال تصوير قبلة خلال أحداث الفيلم وقعا الثنائي في حب بعضهما، وبعد مرور فترة قصيرة وكانت فاتن حمامة قد طُلقت بشكل رسمي من زوجها عز الدين ذو الفقار.

وقرر الثنائي الزواج، بعد أن غير ميشال شلهوب ديانته إلى الإسلام، وأصبح اسمه عمر الشريف، وعقدا قرانهما في عام 1955 وأنجبا ابنا وحيدا أسمياه طارق، وانفصلا الثنائي عام 1966، لكنها بقيت على إسمه لثماني سنوات، قبل أن تطلب الطلاق، الذي أصبح رسميًا في عام 1974.

فؤاد المهندس وشويكار

تعد قصة حب فؤاد المهندس وشويكار من أشهر قصص الحب في الوسط الفني حتى أنهما كونا ثنائيًا من أشهر الثنائيات، واستمر زواجهما 20 عامًا.

وكانت بداية قصة حب الثنائي بعدما رشح الفنان عبد المنعم مدبولي شويكار كوجه جديد للمشاركة في مسرحية "السكرتير الفني"، في الوقت الذي اعترض المهندس تقديمها الدور لاعتقاده أنها لا تصلح للعمل في الأعمال الكوميدية، لكنه تفاجأ فيما بعد بأدائها.

ووقع الحب بينهما وخلال عرض المسرحية فاجأ المهندس شويكار بطلب الزواج منها على خشبة المسرح، قائلًا "تتجوزيني يا بسكوتة؟"، وتزوجا عام 1964، وقدما العديد من الأعمال الفنية المميزة .

واستمر زواجهما 20 عامًا حتى انفصلا دون أن يكشف أيا منهما عن السبب وراء الانفصال واستمرت علاقتهما وتعاونهما فنيا بعد الانفصال، وكان آخر عمل فني تعاونا فيه مسرحية "روحية اتخطفت" عام 1989.

فريد شوقي وهدى سلطان

كانت قصة حب هدى سلطان وفريد شوقي من القصص الشهيرة في الوسط الفني والتي كشفت عنها الفنانة الراحلة في حوار نادر لها نشرته مجلة الكواكب.

كان أول لقاء بين الثنائي في شهر رمضان حيث قررت حينها هدى سلطان دخول مجال التمثيل رغم رفض أسرتها، وعرض عليها أحد المنتجين توقيع عقد احتكار، وكان هذا السبب في زيارتها لأحد الاستوديوهات التي تصادف أن فريد شوقي يصور فيها أحد أفلامه، وعندما رآها نظر لها ورحب بها وطوال فترة وجودها في البلاتو كان ينظر لها غلسة.


هدى سلطان لم تنس فريد شوقي، وظلت متذكرة حديثه معها ونظراته ولها وحرصت على أن تهتم بكل أخباره، حتى جمعتهما الصدفة مرة أخرى للاشتراك في بطولة فيلم "حكم القوي"عام 1951، وخلال التصوير بدأت مشاعر الحب بين الثنائي تزداد، ووجدت هدى سلطان من فريد عطفًا شديدًا شجعها على أن تصارحه برفض أسرتها دخولها الفن، وبدأت علاقتهما تتأصل حتى انتهت بزواجهما في اليوم الأخير من تصوير الفيلم.

استمر زواج الثنائي حوالي 15 عامًا قدما فيها ما يقرب من 20 عملا فنيا مشتركا منهم "رصيف نمرة خمسة، الأسطى حسن، النمرود، جعلوني مجرمًا"، وانفصلا عام 1966 وأسفر زواجهما على إنجاب ابنتهما "مها وناهد".

رشدى أباظة و سامية جمال

بالرغم من العلاقات الكثيرة التي وقع فيها رشدي أباظة إلا أن قصة حبه وزواجه من سامية جمال من أشهر قصص الحب، والتي بدأت بعد تعاونهما سويًا في بطولة فيلم "الرجل الثاني" ليعلنا زواجهما بعد انتهاء الفيلم، ليستمر زواجهما نحو 18 عاما، بعدها قررا الانفصال رغم عدم انتهاء حبهما الشديد، وأكد رشدي أباظة أن سامية جمال هي الأقرب إلى قلبه بين زوجاته.

نور الشريف وبوسي

كان كل منهما الزوج الأول والأخير في حياة الآخر، وجمعتهما قصة قصة حب قوية كللت بالزواج الذي استمر حتى آخر يوم في حياة نور الشريف وبدأت قصة حبهما خلال أحد البروفات، وبعد ذهاب نور الشريف لطلب يدها، فوجئ برفض أهلها، لرغبتهم فى أن تتزوج من رجل أعمال ثري.

بينما وقفت بوسي أمام أهلها وهددت أهلها بالانتحار، وبالفعل أجبرتهم على الموافقة وتزوجا عام 1972 واستمرا لمدة 26 عامًا عاشقان وأنجبا ابنتان هما مي وسارة، وقدما العديد من الأعمال الفنية المميزة مثل "حبيبي دائما"، "زمن حاتم زهران"، "العاشقان"، "كروانة".


وفي عام 2006 فوجئ الجميع بانفصال نور الشريف وبوسى واستمر الانفصال حوالي 8 سنوات، لكنهما لم يعلنا عن سبب الانفصال، لكن في النهاية انتصر حبهما وعاد من جديد عام 2014، تزامنًا مع إصابة نور الشريف بمرض سرطان الرئة لتقف بجانبه وبجواره ولازمته فى رحلته العلاجية.

محمود ياسين و شهيرة

كان كل منهما الزوج الأول والأخير، واستمر زواجهما حوالي 50 حتى ودعته شهيرة بعد وفاته مؤخرًا، يوم 14 أكتوبر من عام 2020 بعد صراع مع المرض.

بدأت قصة حب شهيرة ومحمود ياسين أمام الكاميرا خلال تصوير فيلم "صور ممنوعة" عام 1972، وهو الفيلم الذي استمر تصويره 6 شهور، وكانت قصة حبهما تأصلت، وقبل تصوير الفيلم بفترة قليلة تقدم محمود ياسين لخطبة شهيرة بعد تشيجع أحمد زكي محمود ياسين ليتخذ خطوة الارتباط الرسمي وتزوج الثنائي في العام التالي، وتحديدًا عام 1970.


وأنجبا "عمرو ورانيا"، وتعاون في بعض من الأعمال الفنية مثل : "أنا وابنتي والحب"، "وضاع العمر يا ولدي"، "عصر الحب"، ومسلسلات: "القرين"، و"ميراث الغضب"، و"اليقين".

موضوعات متعلقة