الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:37 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الوادي الجديد يتابع التشطيبات النهائية بالعاصمة الإدارية بدء تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء بجميع المراكز التكنولوجية بالإسكندرية ماذا قال حودة بندق بعد القبض على عصام صاصا؟ قصور الثقافة تقيم احتفالية عيد القيامة المجيد على مسرح السامر.. غدا شاب مختل نفسيا يطعن والده ويحرق جثتة ببنى سويف تنطلق اليوم.. عروض مسرحية مجانية لقصور الثقافة بالغربية والبحيرة السلوكيات الأوروبية تجاه اللاجئين.. جديد في مجلة ”مصر المحروسة” مي حلمي تكشف كواليس رفضها الظهور مع طليقها بمقلب رامز جلال.. ”فيديو” كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة

الصناعات الغذائية: 250 ألف طن من منتجات الألبان تصنع ”تحت بير السلم”

منتجات البان
منتجات البان

قال عضو غرفة الصناعات الغذائية أحمد صقر، فى تصريحات صحفية، إنه ما يزيد عن 250 ألف طن من الأجبان مختلفة الأنواع يتم تصنيعها فى معامل ومصانع غير رسمية.

وأضاف صقر أن هذه الكميات التى يتم ضخها فى السوق المصرى، دون أخذ احتياطات الأمن والسلامة يتم فى معامل ومصانع غير مرخصة "بير السلم" ولا توجد عليها أدنى رقابة، ما يمثل خطرًا كبيرًا على صحة المستهلك المصرى.

وأكد عضو غرفة الصناعات الغذائية، أن 60% من الصناعات الغذائية فى مصر غير رسمية، وتم تقديم شكاوى ضدهم لجهاز حماية المستهلك، ووزارة التموين لأخد الإجراءات المناسبة حيالهم لكن لا يوجد سيطرة عليهم حتى الآن.

اقراء أيضًا: فى سابقة تاريخية..المركزى الروسى يسجل 600 مليار دولار كاحتياطى استراتيجى

وأوضح أن المنتجات المصنعة فى تلك الورش والمصانع الغير رسمية، تباع للمستهلك دون أن تحمل اسم تجارى أو تواريخ صلاحية، مما يصعب من عملية تتبع مصادر هذه المنتجات فى حالة إذا وقع مكروه لاقدر الله.

وأشار صقر إلى أن المصانع المرخصة تلتزم بالمواصفات القياسية المحدد لضمان جودة المنتج المقدم للمواطن، بالإضافة إلى أن هذه المصانع تقوم بسداد ما يستحق عليها من أموال للدولة من رسوم وضرائب وخلافه، بعكس تلك التى تعمل فى الخفاء وتهدد صحة المواطن المصرى بشكل كبير.