الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 01:03 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كوشنر مدافعا عن ترامب: اتفاق الإمارات وإسرائيل أثبت ذكائه

جاريد كوشنر
جاريد كوشنر

اهتمام عالمي بالاتفاق التاريخي الذي أبرمته الإمارات مع إسرائيل، حيث اتفقت الرؤى بأن هذه الخطوة سوف تساعد على ترسيخ الاستقرار في المنطقة وسوف تنهي العديد من المشكلات خلال المرحلة المقبلة.

سلام تاريخي

رحَب كبير جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاتفاق الذي أبرمته الإمارات مع إسرائيل، معتبرا أنه سلام تاريخي ويساعد على تغيير المنطقة ككل.

اقرأ أيضا: عاجل| نتنياهو يعلق على اتفاق الإمارات ويوجه رسالة للمنطقة العربية

وأوضح كوشنر في حواره مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، أن ما حدث يعد نقلة نوعية، مدافعًا عن السياسة التي يتبعها الرئيس الأمريكي دونالد، التي أثبتت أن أساليب الإدارات السابقة في الشرق الأوسط لم تنجح ولم تكن تخدم مصالح أمريكا.

خطوات مماثلة

وأشار صهر ترامب إلى صعوبة التكهن ما إذا كان أيا من الدول العربية الأخرى سوف تتخذ نفس الخطوة التي أقدمت عليها الإمارات خلال المرحلة المقبلة، معربا عن تفاؤله بأن التغيير قادم، قائلا: "الاتفاق يمثل تتويجا لثلاث سنوات ونصف السنة من الجهود الدبلوماسية المذهلة للرئيس ترامب"، لافتا إلى أن الخطوات الحاسمة التي اتخذها ترامب في المنطقة، ساعدت على بناء ثقة تفضي إلى هذه اللحظة.

واعتبر كوشنر أن خطوات اتفاق السلام تحتاج أولا التخلص من الإرهاب والجماعات المتطرفة.


 

اقرأ أيضا: قرقاش: اتفاقنا مع إسرائيل أمر سيادي ولن نسمح بالتهديد

اتفاق الإمارات وإسرائيل

وأبرمت الإمارات اتفاقًا الخميس الماضي مع إسرائيل تحت رعاية الولايات المتحدة لتعزيز سبل التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، مشترطة في الوقت نفسه عدم تفعيل الاتفاق إلا بعد التراجع عن مخطط ضم أجزاء من الضفة الغربية.

ومن المقرر أن تتم مراسم المعاهدة بين الإمارات وإسرائيل في البيت الأبيض، ومن المرجح أن تكون خلال شهر سبتمبر المقبل.