الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:00 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زاهي حواس يكشف لـ”الطريق” لماذا هاجمته الجماهير بعد حديثه عن فراعين الأهلى والزمالك

زاهي حواس عالم الآثار
زاهي حواس عالم الآثار

 

 

في مداخلة هاتفية لبرنامج الفيلسوف، مع المذيع والمحلل الرياضي أيمن يونس، على إذاعة أون سبورت إف إم، أعرب الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار، ووزير الدولة السابق لشؤون الآثار، عن خوفه على مصر من المتعصبين من صفوف جماهير الأهلي والزمالك، مباراة السبت المقبل.

 

وتعليقًا على ذلك، قال زاهي حواس، عالم الآثار، إنه في احتفالة افتتاح استاد الأهلي، داعب أشرف صبحي وزير الرياضة، بالحديث معه عن العثور على بردية تؤكد أن الفراعنة أهلاوية وأن الأهلي نادي القرن وأن الزمالك قاموا ببناء الهرم الأكبر.

وأضاف "حواس" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه وجد أن بعض جمهور الزمالك صدق الحديث، وهاجمه بعض الجماهير، إلا أنه لم يجب عن هذا الهجوم، قائلةً "مردتش خالص معرفش إزاى صدقت الدعابة دي".

اقرأ أيضًا: زاهي حواس يكشف سبب طرده لبيونسيه.. ويرد على ادعاءات إيلون ماسك

 

وأضاف أنه يحلم بنهائي مصري لدوري الأبطال الأفريقي، ووجه رسالة للمتعصبين في صفوف الناديين، قائلاً "اعقلوا مش عايزين نخسر بعض، والله أنا أهلاوي بس طول عمري بشجع الزمالك أمام أي فريق إفريقي".

وأكد زاهى حواس، عالم الآثار ووزير الدولة لشؤون الآثار، حبه لنادي الزمالك وتشجعيه له في منافساته الخارجية، عقب ردود الأفعال الغاضبة من مشجعي نادي الزمالك، منه بعد تصريحاته الأخيرة التي مازحا فيها فريقه المحبب الأهلي، حول أن "الفراعنة أهلاوية".