الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 05:48 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب تحدي الكومنتات.. فوز طالبتان بمنحة للدراسة في الخارج

ميار أبو زيد
ميار أبو زيد

يتصدر السوشيال ميديا حاليًا تريند جديد وهو "تحدي الكومنتات" وجاء من أبرزها "بالكومنتات مقابل رسالة ماجستير في أوروبا"، التي اتبعته شركة خاصة معنية بخدمات التعليم في أوروبا، والتي بدأت هذا النظام حديثاً بعد دراسته من فريق الإعداد هناك وثبت نجاحه في الترويج.

وحصلت ميار محمد أبو زيد البالغة من العمر 22 عاما على منحة للدراسة في أوروبا بعد أن حققت مليوني كومنت على منشور كتبته كترويج لإحدى الشركات، وقالت ميار لـ "الطريق": "بعد ما وصلت لمليون كومنت لقيت الشركة بيكلموني ياخدوا اسمي عشان يعملوا لي درع، وبالفعل حددت معاهم ميعاد".

وعن معرفتها بقبولها للمنحة، قالت: "كانوا يتابعون معي يوميًا لمعرفة عدد الكومنتات وفي اليوم الذي اتممت به نصف العدد تواصلوا معي لإتمام باقي الإجراءات".

وأوضحت أن سلسبيل عمر عبد المنعم البالغة من العمر 25 عامًا هي من عرضت على الشركة فكرة الحصور على المنحة مقابل حصولها على مليون تعليق، وأكدوا لها عقب وصولها لنصف العدد ستذهب للشركة لتمضي العقد ضمانًا على جدية الموضوع.

وأضافت ميار في تصريحها لـ "الطريق": "عندما ذهبت وجدت بالفعل أنهم أحضروا درع تكريم لي وأكدوا لنا أن المنحة شاملة تكاليف السنة الدراسية والسكن وتذاكر الطيران وبذلك تعد منحة 100% وفي الكلية والبلد التي نختارها وبالفعل حددنا جامعة في أسطنبول".

وتابعت: "أرسلت أنا وسلسبيل أوراقنا للتسجيل في الجامعة وبالفعل تم تسجيلنا بمنحة الماجستير بالتخصص في الجامعة ومنتظرين قبول الجامعة وموافقة الخارجية".

يشار إلى أن هذه الشركة أرسلت 150 منحة خلال الأربعة سنين الماضية والتي تعتمد على المتفوقين ولكن لأول مرة يقدمون المنحة عن طريق تحدي الكومنتات.

اقرأ أيضًا: مراكز أمريكية تقترح نظام التعليم في الهواء الطلق للتعايش مع كورونا

 

ومن المقرر أن تحضر سلسبيل الماجستير في علم النفس حيث تعد خريجة تربية اجتماعية، بينما اختارت ميار تخصص البايوتكنولوجي.

 

وأوضحت الفتاتين أنهما كانا متوقعين عدم جدية الأمر ولكنهم فور وصولهم لمقر الشركة تفاجئنا بجديتهم وبكلامهم واستقبالهم وحرصوا على معرفتنا كافة التفاصيل.