الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:22 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدفاع المدني اللبناني لـ”الطريق”: انفجار ”برجا وبعاصير” مجهول ولم يخلف ضحايا

انفجار برجا وبعاصير
انفجار برجا وبعاصير

لم يمر أكثر من 3 أسابيع على الانفجار المدوي والمروع الذي شهدته العاصمة اللبنانية بيروت والذي أودى بحياة المئات وخلف دمارًا هائلًا، حتى انخلعت القلوب في لبنان على إثر انفجار جديد دوى في المنطقة الواقعة بين بلدتي برجا وبعاصير في جبل لبنان.

وأكدت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية أنه سمع منذ قليل دوي انفجار في المنطقة الواقعة بين بلدتي برجا وبعاصير، وتحديدا بالقرب من موقع جبانة بعاصير الجديدة، وتسبب بحالة من الخوف والهلع لدى المواطنين، حيث شوهد الدخان بكثافة.

انفجار برجا وبعاصير جاء بعد أقل من 3 أسابيع من تفجير بيروت

وحضرت عناصر من القوى الامنية في المنطقة، وباشرت التحريات لمعرفة ملابسات السمع دوي انفجار في المنطقة الواقعة بين بلدتي برجا وبعاصير، وتحديدا بالقرب من موقع جبانة بعاصير الجديدة، وتسبب بحال من الخوف والهلع لدى المواطنين، حيث شوهد الدخان بكثافة.

جورج أبو موسى، رئيس الدفاع المدني اللبناني، أكد أن الانفجار الذي وقع، غير معلوم المصدر حتى الآن ولم يتم اكتشاف طبيعته حتى اللحظة.

اقرأ أيضًا: عاجل| انفجار قوي يضرب قرية بعاصير في جبل لبنان

وأضاف أبو موسى في تصريح خاص لـ"الطريق" أن الانفجار مداه ليس كبيرًا ولا يشبه بأي حال من الأحوال انفجار بيروت المروع، إلا أنه أحدث دويًا كبيرًا أرعب السكان في المنطقة.

وتابع أن الانفجار المذكور لم يحدث أضرارًا أو حرائق أو دمارًا يذكر، موضحًا كذلك أنه لم يخلف أي إصابات أو ضحايا.

وشهدت لبنان في 4 أغسطس الجاري انفجار مرفأ بيروت نتيجة اشتعال 2700 طن من نترات الأمونيوم، وخلف 170 قتيلا وأكثر من 6 آلاف مصابًا، وتسبب في تشريد أكثر من 300 ألف شخص علاوة على العشرات الذين لا يزالون في عداد المفقودين حتى الآن.