الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:02 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زاهي حواس يكشف لـ”الطريق” سر زيارة الأمين العام للسياحة العالمية إلى الأهرامات

زاهي حواس، عالم الآثار، ووزير الدولة الأسبق لشؤون الآثار
زاهي حواس، عالم الآثار، ووزير الدولة الأسبق لشؤون الآثار

في جولة تفقدية توجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، برفقة وزوراب بولوليكاشفيلى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، لمشاهدة منطقة البانوراما بأهرامات الجيزة والمطعم المزمع افتتاحه قريبًا، ثم زارا تمثال أبو الهول والتقطا صورا تذكارية.

وأعرب أمين عام منظمة السياحة العالمية في المطعم بمنطقة البانوراما، عن سعادته بتناول القهوة بصحبة وزير السياحة والآثار، قائلاً: "أعظم فنجان قهوة شربته في حياتي".

وتعليقًا على ذلك، قال زاهي حواس، عالم الآثار، ووزير الدولة الأسبق لشؤون الآثار، إن زيارة زوراب بولوليكاشفيلى، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، خطوة عظيمة من أجل مصر، وهو ما يوضح أن مصر على أتم استعداد لاستقبال السياحة.

اقرأ أيضًا: زاهي حواس يكشف لـ”الطريق” لماذا هاجمته الجماهير بعد حديثه عن فراعين الأهلى والزمالك

 

وأوضح "حواس" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، من خلال زيارته لمصر يوجه رسالة للعالم لزيارة مصر وأن مصر قادرة على حماية صحة الزوار من مختلف دول العالم، وتوفير كل الإجراءات الوقائية اللازمة لهم لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال فترة بقاءهم واستمتاعهم بالأجواء والأماكن السياحية بها.

اقرأ أيضًا: زاهي حواس يكشف سبب طرده لبيونسيه.. ويرد على ادعاءات إيلون ماسك

وكانت وزارة السياحة والآثار، نظمت عشاء بالمتحف المصري بالتحرير على شرف زيارة الأمين العام للمنظمة والوفد المرافق له، حضره الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، وعدد من سفراء الدول العربية والاجنبية المختلفة.

موضوعات متعلقة