الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:02 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برغم الصراع على رئاسة حزب الغد.. موسى: نستعد لانتخابات النواب

موسى مصطفى موسى
موسى مصطفى موسى

أعلن المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، أن الحزب سيدفع بكوادر سياسية واقتصادية وشبابية ونسائية في تحالف القائمة الموحدة في انتخابات مجلس النواب المزمع إجراؤها في أكتوبر المقبل.

وقال "موسى"، في تصريحات صحفية اليوم، إن كل أمانات الحزب على مستوى الجمهورية تواصل العمل ليلا ونهارا لحث المواطنين على المشاركة بقوة في الانتخابات واستخدام حقهم الدستوري في اختيار من يمثلهم في البرلمان من خلال تعريف المواطن ببرنامج الحزب.

وأشار رئيس حزب الغد، إلى أن الحزب لدية من الكفاءات السياسية والاقتصادية القادرة على طرح رؤى في البرلمان لصالح الوطن والمواطنين سواء من الناحية التشريعية أو الخدمية تصب في مصلحة الوطن.

وأوضح أن الحزب يهتم اهتمامًا كبيرًا بالشباب من خلال تأهيلهم وتدريبهم على العمل الحزبيـ مشددًا على دور المرأة في العمل السياسي والاجتماعي والتنموي، مشيرًا إلى أن حزب الغد يضم كوادر نسائية قادر على المنافسة وتحقيق أهداف الحزب في البرلمان.

وفي سياق منفصل، أقام عصام الديب المحامي بالنقض والدستورية، في يونيو الماضي، دعوى أمام محكمة القضاء الإداري، يطالب بوقف تنفيذ قرار لجنة شؤون الأحزاب السياسية باعتماد الجمعية العمومية غير العادية وتعيين موسى مصطفى موسى رئيسا لحزب الغد.

وحملت الدعوى رقم 43001 لسنة 74 ق، واختصمت كلا من نائب رئيس محكمة النقض ورئيس لجنة شؤون الأحزاب السياسية بصفته.

وقال "الديب" في دعواه، إن لجنة شؤون الأحزاب السياسية عقدت اجتماع بتاريخ 21/5/2020، وأصدرت قرارها في 7 يونيو 2020، باعتماد الجمعية العمومية والتي دعا لها موسى مصطفى موسى، وتقدم باخطارها في 28 إبريل 2020، والتي اقرت بانتخاب موسى مصطفى موسى رئيسا للحزب من تاريخه حال كون ما تم سرده لا يتفق مع صحيح الواقع ويعد باطلا بطلانا مطلقا.

وتابع الديب، أنه لا يوجد ما هو طارئ ويستوجب الدعوة لجمعية عمومية غير عادية، وهو ما حددمته اللائحه وأن انتخابات الحزب مقرر عقدها في تاريخ 9/6 كل خمس سنوات، ومن ثم هناك ما يشير لأصابع بطلان تلك الجمعية.

و أضاف، أن الداعي للجمعية غير العادية غير ذي صفة وهو رئيس الحزب المنتهية ولايته، ومن ثم لا يحق له الدعوة لجمعية عمومية غير عادية لأنه حق مكفول لأحد أعضاء الهيئة العليا.

اقرأ أيضًا..

خلال 5 دور انعقاد.. البرلمان يقر 877 مشروع قانون ضم 8287 مادة

موضوعات متعلقة