الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:37 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دوللي شاهين: أنا حرة ألبس مايوه براحتى.. وأتمنى أن تنتهى 2020 على خير (حوار)

دوللي شاهين
دوللي شاهين

** أحضر لأربع أغاني أطرحها في الفترة المقبلة.. أحاول أن أحمي نفسي وعائلتي من فيروس كورونا.. وهذا هو سر رشاقتي..

تعود النجمة اللبنانية دوللي شاهين للسينما المصرية العام الجاري 2020، من خلال بطولة فيلم "عيد جواز" تأليف السيناريست أسامة فهمى وإخراج أحمد فهمى عبد الظاهر، ويشاركها إيهاب فهمي، حسام فارس، أميرة نايف، محمد سليمان، وغيرهم، وتم الانتهاء منه منذ فترة وفى انتظار تحديد موعد طرحه فى دور العرض السينمائية.

"الطريق" حاورت الفنانة اللبنانية للحديث معها حول فيلمها الجديد "عيد جواز"، لتكشف لنا تفاصيل دورها في العمل المنتظر، وسبب غيابها عن الساحة الفنية في مصر منذ العام 2016 حينما شاركت في مسلسل "راس الغول"، وكذلك لتحدثنا عن أبرز مشاريعها الغنائية القادمة، وغيرها من الموضوعات.

وإلى نص الحوار:-

*فى البداية.. حدثينا أكثر عن مشاركتك في فيلم "عيد جواز" ودورك في العمل؟

"عيد جواز" هو فيلم درامي اجتماعي، تراجيدي أكثر منه رومانسي، وتدور أحداثه حول (3 كابل) وواحد صديقهم، ويتناول العمل حياتهم ومشاكلهم، وأقوم أنا وزوجي بإقامة حفل عيد زواجنا وندعو كل هؤلاء الأصدقاء، ثم تطور الأحداث بصورة مشوقة.

*ما هو سبب موافقتك على هذا الفيلم بعد غياب طويل عن السينما؟

الغياب يرجع هذا لكونى شخص حذر في اختياراتى للأعمال التي أشارك فيها، وأنا لم أغب عن السينما حتى أعود إليها، لكنى أفضل التأنى في اختيار أعمالى، ولدىّ معايير للعمل في السينما أهمها السيناريو وطاقم العمل الذي أتعاون معه، وهو ما وجدته فى فيلم "عيد جواز".

*كيف كانت كواليس العمل في "عيد جواز"؟

الكواليس كانت لطيفة جدا، رغم أننا صورنا في ظروف صعبة بسبب انتشار فيروس كورونا، ولكن فريق العمل كانوا متعاونين للغاية وانعكس ذلك على كواليس العمل الإيجابية.

*وماذا عن الصعوبات التي واجهتك أثناء التصوير وأصعب المشاهد؟

كما قولت العمل في ظل كورونا كان أمرا مقلقا للغاية وكنت أتعامل بحذر شديد.. وبالنسبة لأصعب مشاهدي في الفيلم كان مشهد الفاينل الخاص بي، ولن أستطيع كشف تفاصيله حتى لا أحرق الأحداث قبل طرح الفيلم بدور العرض السينمائي.

*هل هناك أعمال تمثيلية أخرى سوف تشاركي بها خلال الفترة المقبلة؟

لا حتى الآن لا يوجد لدى أعمال أخرى حسمت قرارى بالمشاركة فيها سواء سينما أو تليفزيون.. كما قلت أنا متأنية للغاية وأخذ وقتى قبل الموافقة على المشاركة في أي عمل.

*كيف تابعتي ردود الفعل على أغنيتك الأخيرة "الحاجة دعيالك"؟

ردود الفعل على الأغنية كانت لطيفة جدا، وأنا حبيت هذه التجربة والجمهور تفاعل معها، خاصة أنني أول مرة أغني بطريقة شعبية، وهي من كلمات شفيق كارم وألحان تومى وتوزيع أشرف البرنس، وتأتى ضمن أحداث فيلم "عيد جواز".

*ماذا عن مشاريعك الغنائية القادمة؟

أنا أحضر لأربع أغان في الفترة الحالية، منهم أغنيتين للأطفال، وواحدة دراما والأخيرة رومانسية، ويأتي ذلك بعدما قدّمت آخر ألبوماتى "سندريلا" قبل عامين وتضمن 10 أغنيات.

*الجمهور يعجبه دائما محافظتك على رشاقتك.. كيف تفعلين ذلك؟

اهتم كثيرا بالرياضة، فهي من العوامل الأساسية في حياتي مثل الأكل والشرب، والرياضة هي أكثر شيء يحافظ على رشاقتي، مع الأكل الصحي إلى حد ما، فأنا لا ادعي إني أكل صحيا بنسبة 100%، ولكن أكلى صحي بنسبة 80%، وهذا بجانب الفيتامينات التي أتناولها وتساعد على الصحة الجيدة.

*وما ردك على الانتقادات التي يوجهها البعض لكي بسبب إطلالاتك الجريئة في الفترة الأخيرة الماضية؟

ماببصش لمين بيقول إيه، وأنا في الآخر بتعامل بتلقائية، لأن أنا مثلا لا مانع لدى من ارتداء "مايوه" في عمل فني وسبق وفعلتها، إذن فما المانع عندما ارتديه في حياتي الخاصة؟ أنا حرة ومحدش له حاجة عندي، أنشر صور براحتي واللي مش عجباه مايتفرجش عليها، الموضوع بسيط وأنا لا أفرض شيئا على أحد، أنا تلقائية وطبيعية وأحب التصوير حتى إذا كنت صاحية من النوم "منعكشة" أنشرها ولا أفكر ماذا سيُقال أو يُكتب عنى وكل واحد حر فيما يفعله.

اقرأ أيضا| القاهرة السينمائي يكرم وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي في افتتاح دورته الـ42

*كيف قضيتي أوقاتك في الفترة الماضية وتعاملك مع فيروس كورونا؟

أنا لازالت أتعامل مع كورونا بحرص وحذر شديد، منذ بداية ظهوره إلى أن تم إلغاء الحظر وأنا كنت في التزام تام، وجلست بالمنزل، حاولت أن أحمي نفسي وعائلتي، لأن هناك أشخاص قريبين مني جدا فشاهدت مدى الخطورة على حياتهم، ولازالت أشاهد أن الموضوع صعب وأحاول أن أبتعد تماما عن الأماكن المزدحمة، وحتى إذا خرجنا بعد فترة الحظر أحافظ جيدا، حتى أحمي عائلتي من أي ضرر.

*أخيرا.. ماذا عن أمنياتك للفترة المقبلة سواء على المستوى الشخصي أو الفني؟

أتمنى أن تنتهى 2020 على خير، لم نشاهد الأسوأ من ذلك مطلقا.. السنة دي شكلها دخلت برجلها الشمال مش اليمين.. وأتمنى أن النصف الثاني من العام يكون أفضل من النصف الأول على العالم بأجمعه، وأن تمر الأعياد القادمة بسعادة وخير على الجميع.