الطريق
الإثنين 27 مايو 2024 05:34 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفد أمريكي في إسرائيل لبحث بنود اتفاق التطبيع مع الإمارات

ترامب ونتنياهو وجاريد كوشنر
ترامب ونتنياهو وجاريد كوشنر

وصل وفد أمريكي رفيع المستوى اليوم الأحد، إلى إسرائيل لمقابلة عدد من المسؤولين الإسرائيليين قبل التوجه إلى أبو ظبي في أول رحلة مباشرة إلى تل أبيب، لبحث تفاصيل مراسم الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل.
ويضم الوفد الأمريكي كلا من كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جاردي كوشنر ومستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين، والمبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط آڤي بيركوڤيتش، وسوف يجرون لقاءات رسمية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ظهر اليوم إلى جانب مسؤولين إسرائيليين، وفقا لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

اقرأ أيضا: ترامب: الإمارات حريصة على شراء مقاتلات ”إف-35”

تفاصيل اللقاء

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن الوفد الأمريكي الإسرائيلي سوف يبحث في أبو ظبي مع مجموعة من المسؤولين الإماراتيين كافة البنود التي تتعلق باتفاق التطبيع الإسرائيلي الإماراتي.

 

وسيجري الوفد الإسرائيلي برئاسة مستشار الأمن القومي مائير بن شبات مباحثات مع الحكومة الإماراتية الاقتصادية يومي الاثنين والثلاثاء بشأن جملة من الاتفاقيات الثنائية وسبل التعاون في مجالات متعددة وذلك تمهيدًا للتوقيع على اتفاق التطبيع بشكل رسمي في واشنطن خلال الأسابيع المقبلة".

اقرأ أيضا: إسرائيل تحدد موعد توقيع اتفاق التطبيع مع الإمارات

تأتي هذه المستجدات بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الثالث من أغسطس الجاري التوصل لاتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أمريكية، قائلا عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "انفراجه كبيرة! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".