الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 09:43 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إسرائيل تحدد موعد توقيع اتفاق التطبيع مع الإمارات

نتنياهو وولي عهد أبو ظبي
نتنياهو وولي عهد أبو ظبي

كشف وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي أوفير أكونيس عن الموعد الذي تأمل إسرائيل أن يتم فيه مراسم توقيع تطبيع العلاقات مع الإمارات في واشنطن.

وقال أكونيس: إن "بلاده تتمنى أن يتم الاتفاق كحد أقصى منتصف الشهر المقبل"، مشيرا إلى أن هذا الحدث يستلزم إتمامه قبل رأس السنة العبرية، وفقا لوكالة رويترز البريطانية.

رغبة إسرائيلية

وأضاف الوزير الإسرائيلي أنه حتى الآن لم يتحدد موعد لإتمام مراسم الاتفاق بين البلدين، لكن ممثلي السلطة يأملون أن يتم سريعا، وأن يكون قبل حلول رأس السنة العبرية الجديد.

ومن المقرر أن تصل غدا الاثنين طائرة تابعة للخطوط الجوية الإسرائيلية في مطار أبو ظبي، في أول رحلة بعد اتفاق التطبيع بين البلدين.

اقرأ أيضا: الإمارات تعلق على اتفاقية التعاون الأمني الداخلي مع إسرائيل

وأفاد الإعلام العبري بأن وفدا أمريكيا يترأسه كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب وصهره، جاريد كوشنر، سيكون على متن الطائرة بمرافقة وفد إسرائيلي يترأسه رئيس مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة، مئير بن شبات.

قانون مقاطعة إسرائيل

وأعلنت الإمارات أمس السبت، إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل، وفقا لما ورد على وكالة أنباء الإمارات.

اقرأ أيضا: عاجل| الإمارات تلغي قانون مقاطعة إسرائيل

وأبرمت الإمارات اتفاقا خلال الشهر الجاري مع إسرائيل تحت رعاية الولايات المتحدة لتعزيز سبل التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، واشتطرت أولا عدم تفعيل الاتفاق إلا بعد التراجع عن مخطط ضم أجزاء من الضفة الغربية.