الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:01 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتيجة تظلمات الثانوية العامة بالموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم

نتيجة تظلمات الثانوية العامة
نتيجة تظلمات الثانوية العامة

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، منذ يوم الإثنين الماضي إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020، على الموقع الخاص بالوزارة على شبكة الإنترنت.

 

نتيجة تظلمات الثانوية العامة

أوضحت مصادر داخل الوزارة بأن ظهور النتيجة يكون بأكثر من طريقة، حيث أن هناك بعض الطلاب تظهر له النتيجة أمام المادة المتظلم منها ولا توجد زيادة بالدرجات وهذا يعنى أن الكنترول فحص أوراق المادة التى تظلم فيها الطالب وقرر أنها لا تستحق الزيادة فى الدرجات، أو توجد زيادة وهى أن الطالب تم زيادة درجاته وسيتم إخطاره بخطاب مسجل بعلم الوصول وإخطار مكتب التنسيق وتغيير شهادة الطالب لتتضمن زيادة الدرجات الجديدة.

 

وكان قد بدأ العمل بإخطار الطلاب المتضريين من نتيجة الثانوية العامة 2020، للاطلاع بداية من 15 أغسطس الجاري حيث ينشر موقع التظلمات نتائج الطلاب وفقًا لما يرد للجان النظام والمراقبة من نتائج.

 

اقرأ أيضا: لينك نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 بالاسم

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت نتيجة تظلمات طلاب الثانوية العامة 2020، والذين قد تضرروا من نتائجهم، وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وعن طريقة الحصول على نتائج تظلم الطلاب من شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020، يكون باستخدام رقم جلوس الطالب والرقم القومي وجنسيته، ويمكن للطالب الخول إلى الموقع بالضغط هنــــــا.

وأكد نائب الوزير لشؤون المعلمين ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي على مراعاة الدقة المتناهية عند مراجعة كراسات الإجابات لإعطاء كل ذي حق حقه وعدم التهاون، وفي حالة عدم وجود أى درجات يستحقها الطالب يجب الرد على ملاحظاته بكل دقة، مؤكدا على مراعاة مصلحة الطالب عند المراجعة وحصول كل طالب على حقه، فضلًا عن ضرورة المحافظة على السرية أثناء أعمال المراجعة.

 

وأكد أن أي مصحح سيثبت بأن لديه أخطاء في عملية التصحيح والتقدير سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، مشيرًا إلى أنه سيتم متابعة أعمال لجان المراجعة، موجهًا بأنه على المشرف أن يقوم بأخذ عينة عشوائية، والتأكد من سلامتها.

اقرأ أيضا: 4 حالات يحصل خلالها طالب الثانوية العامة على درجات التظلم

 

يذكر أنه مع بداية شهر أغسطس كان قد قررت وزارة التربية والتعليم الفني فتح باب التظلمات من نتائج امتحان الدور الأول للثانوية العامة لطلاب الثانوية العامة والتي إستمرت لمدة 15 يوما، فيما شهدت المديريات التعليمية ازدحاما شديدا في مختلف المحافظات.