الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:54 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد تقليل الاغتراب لطلاب الصف الثالث الثانوي 2020

موعد تقليل الاغتراب لطلاب الصف الثالث الثانوي 2020
موعد تقليل الاغتراب لطلاب الصف الثالث الثانوي 2020

يبحث طلاب الثانوية العامة عن موعد تقليل الاغتراب لطلاب الصف الثالث الثانوي 2020 من أجل تعديل رغباتهم عقب ظهور نتيجة التنسيق لمراحله المختلفة، للتحويل بين الكليات المختلفة من أجل الانتقال لكليلة قريبة من محل سكن الطالب.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، أعلن أن طلاب المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة 2020 يمكنهم تسجيل رغباتهم لتقليل الاغتراب عقب ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية مباشرة.

وزير التعليم العالي أعلن موعد تقليل الاغتراب لطلاب الصف الثالث الثانوي 2020

ويمكن للطلاب التسجيل من خلال الدخول إلى موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية المختص بكافة خدمات التنسيق، وتتم عملية التحويل بسهولة بالدخول على موقع التنسيق وبرنامج تقليل الاغتراب، واختيار الكلية التى يرغب الطالب بالتحويل لها.

وكان الطلاب الحاصلون على شهادة الثانوية العامة 2020 بدأوا في تقديم رغبات المرحلة الأولى يوم السبت 22 أغسطس الجاري وحتى يوم الجمعة الموافق 28-8-2020.

اقرا أيَضًا: نتيجة تظلمات الثانوية العامة بالموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم

وبدأ إعلان نتائج المرحلة الأولى بدء من يوم السبت 29 أغسطس وتستمر حتى غدًا الاثنين 31 أغسطس، كما بدأ طلاب المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة تقديم رغباتهم يوم السبت 29 أغسطس ولمدة أسبوع كذلك.

ومن المقرر تطبيق نفس قواعد التنسيق التي اتبعها طلاب المرحلة الأولى من التنسيق، من حيث تسجيل الرغبات من خلال موقع التنسيق الإلكترونى بالإضافة إلى إتاحة معامل التنسيق على مستوى الجامعات الحكومية.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة التسجيل في تقليل الاغتراب ومعرفة نتيجة التنسيق من خلال موقع التنسيق على بوابة الحكومة الإلكترونية من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا.