الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 11:29 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم العالي: بدء تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المعادلات

مكتب التنسيق
مكتب التنسيق

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، عن بدأ الموقع الإلكتروني للتنسيق، في استقبال رغبات تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية بتنسيق الجامعات 2021.

وكشف الموقع الإلكتروني للتنسيق، أنه سيتم استقبال كافة رغبات الطلاب من شهادات المعادلات، باستثناء طلاب الدبلومة الأمريكية.

اقرأ ايضا: الكلية الحربية تعلن عن قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين

وانتهى مكتب تنسيق القبول بالجامعات، من أعمال تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات، أول أمس الجمعة، مع فتح تسجيل رغبات تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة.

وأتاح الموقع الإلكتروني للتنسيق، فرصة تسجيل رغبات القبول بالجامعات للطلاب المستنفذين وكذلك المتخلفون في رغباتهم للتسجيل خلال أعمال التنسيق.

وفي سياق متصل قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن استعدادات الوزارة لمواجهة العام الدراسي الجديد، إن الدولة كونت خبرات متراكمة خلال الفترة السابقة من خلال جهات إدارة الأزمة داخل الجامعات.

وأضاف وزير التعليم العالي قائلا: "أزعم أننا نجحنا بشكل كبيرفي تخطي عامين دراسيين صعبين، في ظل تزايد أعداد الإصابات خلال جائحة كورونا".

وتابع: "تم الاستعداد للعام الدراسي الجديد بشكل كبير، وتم رفع حالة الطوارئ، وتم إلزام الجامعات بعودة أعضاء هيئة التدريس والعاملين خلال هذا الأسبوع لإعداد الجداول الدراسية ما يتعلق بالعام الدراسي".

واستكمل:" من خلال التكليف الرئاسي، نتوسع في عملية التطعيم بأعداد كبيرة، حيث تم تطعيم ما يقرب من 400 ألف منتسب للجامعات المصرية المختلفة، واستطعنا استقطاب مجموعة كبيرة جدًا من الطلاب خلال الإجازة الصيفية، ولكن ستشهد عملية تطعيم الطلاب بشكل كبير خلال العام الدراسي بخطة موضوعة من خلال الجامعات".

وردا على إذا كان التطعيم إجباري لطلاب الجامعات أم لا، فقال: "نرغب في إقناع الطالب بتلقي التطعيم، أما في حالة رفض أحدهم للتطعيم، فالبديل هو إجراء مسحة أسبوعيًا في المعامل المركزية المتوفرة في الجامعات لتقليل فرص حدوث العدوى"، مضيفًا "سنبدأ بالتوعية ثم الإلزام من أجل دخول المدنالجامعية والمدرجات والورش والمعامل، فليس هناك وسيلة أخرى لعودة عام جامعي مكتمل إلا في حالة انتشار التطعيم بشكل كبير، وهذا ينطبق على الجامعات الحكومية والخاصة والدولية".