الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:55 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| التضامن ترد على وقف صرف المعاشات عبر البريد ومنافذ الصرف المختلفة

أصحاب المعاشات
أصحاب المعاشات

أكدت وزارة التضامن بقيادة نيفين القباج، أن الآلية التقليدية لصرف المعاشات من منافذ الصرف المختلفة مستمرة كما هي.

 

اقرأ أيضا: سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي الجمعة 11 سبتمبر 2020

وقالت الوزارة في بيان رصد الشائعات الصادر اليوم، إنه تم طرح 3 أنظمة إلكترونية يحق لصاحب المعاش الاختيار فيما بينها، وهي الكارت الذكي "ميزة"، أو الحساب البنكي الخاص بصاحب المعاش، أو إحدى المحافظ الإلكترونية التي توفرها شركات الاتصالات، نافية وقف صرف المعاشات من منافذ الصرف المختلفة .

 

ويأتي ذلك تماشيًا مع خطة الدولة للتحول الرقمي.

 

وردت وزارة التضامن في تقرير المركز الإعلامى لمجلس الوزراء قائلة إن ما تردد من أنباء بشأن قرار صرف جميع المعاشات من خلال الكارت الذكي "ميزة" فقط، مُؤكدةً أنه لا صحة لصدور أي قرار بصرف جميع المعاشات من خلال الكارت الذكي "ميزة" فقط.

كما قالت التضامن إن ما تردد من أنباء بشأن إجبار خريجي الجامعات والمعاهد العليا على تأدية الخدمة العامة، تواصل المركز مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء.

 

وأوضح المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أن التحول للأنظمة الإلكترونية سيكون تدريجيًا بالنسبة للعملاء الحاليين، حسب رغبة العملاء للتحول للنظام الذي يرغبونه، وبالنسبة للعملاء الجدد أو الذين يتقدمون بطلب لاستخراج بطاقة بدل تالف أو فاقد من بطاقة صرف المعاش الحالية سيتم استبدالها بالكارت الذكي "ميزة".

 

وبحسب المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ، يستطيع المواطنون من أصحاب المعاشات صرف مستحقاتهم من خلالها، بعيداً عن الطرق التقليدية في الصرف اليدوي من منافذ الصرف المختلفة.