الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 04:04 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قط يستكمل حياته بلا شعر ولا عيون بعد إصابته بمرض نادر (فيدو)

القط جاسبر
القط جاسبر

انتشرت صور ومقاطع فيديو غريبة على وسائل التواصل الاجتماعي، ترصد قط غريب الشكل، حيث يعيش دون شعر ولاعيون.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، لدى القط الكثير من المتابعين عقب تداول صورًا له على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، منها "انستجرام وتيك توك وفيسبوك" بسبب مظهره غير العادي.

وكان القط جاسبر يبلغ من العمر عامين فقط  "يبدو بصحة جيدة" عندما تبناه مالكه كيلي، ولكن بعد عامين، تم تشخيص إصابة القط بفيروس الهربس السنوري (FHV) وقرحة القرنية فى عينه اليمنى، والتي أصبحت شديدة فى غضون بضعة أشهر.

ومع الوقت، أصبحت حالة عينه سيئة للغاية، وكان لا بد من إزالتها لمنع المزيد من انتقال العدوي، وفى عام 2018، احتاجت عينه الثانية إلى إزالة بعد أن تم تشخيصها بنفس الحالة.

ومن المثير للدهشة أن القط جاسبر تأقلم وتكيف جيدًا مع حالته ليجعل الملايين من محبي القطط حول العالم متفائلين وسعداء.

اقرأ أيضًا: قطة تعلق داخل إبريق مياه ورجال الإطفاء يحاولون إخراجها (فيديو)

ومن جانبه، كتب مالك القط على فيسبوك: "لقد كانت تجربة مرعبة فى محاولة لمعرفة ما كان يحدث، ولكن التشخيص كان مريحًا، متابعا: "السبب غير معروف للإصابة بذلك، ولكن هو أمر شائع للأسف".

على الرغم من إصابة جاسبر بجلطة دماغية فى عام 2019، إلا أنه تعافى تمامًا ويبلغ من العمر 12 عامًا ويعتقد الأطباء البيطريون أن أمامه بضع سنوات أخرى بعد تحسن حالته.

وبالنسبة لشعبيته على وسائل التواصل الاجتماعي، لدى جاسبر أكثر من 72،900 متابع على انستجرام، وأكثر من 50،000 على تيك توك، و 12،000على فيسبوك.

ويشارك مالك القط جاسبر تحديثات منتظمة حول صحته على جميع مواقع الويب الثلاثة.