الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:47 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تعرف على شروط تجديد رخصة القيادة إلكترونيا

رخصة القيادة - ارشيفية
رخصة القيادة - ارشيفية

تقدم وزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، عددا من الخدمات للمواطنين على مستوى الجمهورية من خلال مواقع الإنترنت عبر خدمة "فوري"، تزامنًا مع مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

تجديد رخصة القيادة إلكترونيًا

ومن هذه الخدمات خدمة تجديد رخصة القيادة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور من خلال الاتصال بخدمة العملاء.

الطريق يرصد في السطور التالية شروط تجديد رخصة القيادة

احتوى على شروط تجديد رخصة السيارة إلكترونيًا، وفق الموقع الرسمي للإدارة العامة للمرور

- أن تكون السيارة بنوع ترخيص ملاكي أو دراجة نارية وأن تكون أقل من 2030 سي سي.

رخصة قيادة

- يجب على المستخدم أن يقوم بدفع جميع الرسوم والمخالفات والتأمين لإجراء عملية تجديد الرخصة.

- لا يجوز توصيل الرخصة في حالة وجوب الفحص الفني أو وجود حظر بيع.

- عند التقديم على تجديد الرخصة للمستخدم الحق في اختيار إذا كان يريد توصيل الرخصة إلى عنوان معين أم أنه يريد استلامها من وحدة المرور، وذلك في حالة أن المركبة ليست في حالة فحص أو حظر.

- إذا اختار المستخدم توصيل الرخصة فسيتم تحديث الطلب بعد إصدار الرخصة برقم شحنة التوصيل ويتم عرض رقم الشحنة في الطلب الموجود.

الأوارق المطلوبة

تتضمن الأوراق المطلوبة لتجديد الرخصة إلكترونيًا "صورة من بطاقة الرقم القومي تكون سارية، شهادة براءة الذمة -شهادة المخالفات".

خطوات طلب تجديد الرخصة

1-الاتصال على 16421 والتواصل مع خدمة عملاء فوري لتجديد الرخصة في نفس المكالمة.

2- مراسلة خدمة فوري على الصفحة الرسمية الخاصة بهم على موقع التواصل الاجتماعي - فيس بوك، https:www.facebook.comFawrypayments».

3- يمكن تجديدها من خلال موقع فوري بالبطاقة الائتمانية.