الجمعة 30 أكتوبر 2020 01:14 صـ 12 ربيع أول 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

الحكومة لمصنعي الأثاث: إنشاء أكاديمية وبناء مصانع ضخمة بدمياط

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، بعدد من كبار مصنعى الأثاث في محافظة دمياط، للاستماع إليهم حول تطوير صناعة الأثاث، وكيفية الاستغلال الأمثل للمدينة، وبحث إمكانية تسويق منتجاتها عالميًا.

 

 جاء ذلك بالإضافة إلى مناقشة طبيعة التحديات التي تواجه المصنعين، وذلك بحضور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وإيهاب درياس، رئيس المجلس التصديري للأثاث.

وقال مدبولي، إن الحكومة في إطار خطتها لدعم الصناعة والتصدير في مختلف القطاعات، فإنها تعول كثيرًا على مصنعي الأثاث المصريين لتوسيع صادراتهم من الأثاث للعالم من خلال تصميمات عصرية، مشيرًا إلى وجود فرص واسعة في هذه الصناعة.

 

وجه رئيس مجلس الوزراء، حديثه لمصنعي الأثاث الذين حضروا الاجتماع قائلًا: "اجتماعنا اليوم معكم؛ لنسمع رؤاكم بشأن كيفية الاستفادة القصوى من مدينة دمياط للأثاث".

وأوضحت وزيرة الصناعة والتجارة، أن هناك أهمية كبيرة توليها الوزارة لصناعة الأثاث ودعم دائم من رئيس الوزراء لهذا القطاع، مؤكدة أن "مدبولي" كلّف بتشكيل مجموعة عمل لبحث وتذليل أية معوقات تمنع تقدم العمل بالمدينة من أجل تحقيق الاستفادة القصوى منها، بإلامكانيات الكبيرة المتوفرة.

 

وقدّم الصناع عددا من المقترحات خلال الاجتماع، منها "إنشاء أكاديمية لتعليم صناعة الأثاث في دمياط، والحصول على أراضي وتخفيض أسعارها، وتقديم دعم في تسويق المنتجات، ومعاملة المدينة كمنطقة حرة، واتخاذ الإجراءات المناسبة لتدريب العمالة، وتواجد المراكز الخدمية بالمدينة على مقربة من بعضها البعض وتعديل المساحات المطروحة طبقا للمطلوب وليس طبقا للمخطط".

وفي استجابة لمقترحات المصنعين، أكد مدبولي، استعداد الحكومة لتقديم الدعم الكامل لهم في كل المعارض لعرض منتجاتهم وتسويقها، كما وعد بالمساعدة في إنشاء الأكاديمية، وطالبهم بتحديث التصميمات حتى تتواكب المنتجات مع متطلبات العصر الحديث، بالإضافة إلى تحديث آليات التسويق لمنتجاتهم، بما يتوافق مع ما يحدث حول العالم من تقدم فى فنون وآليات التسويق.

 

اقرأ أيضًا: بقيمة 190 جنيها.. هل فرضت الداخلية رسوم دخول لوحدات المرور؟

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن الدولة مستعدة لبناء المصانع بالتصميمات التي يطرحها المصنعين، بآلية سداد ميسرة من الممكن أن تنتهي بالتمليك، قائلًا: "فكل هدفنا هو التشغيل والانتاج، ونحن حريصون على نجاح عمل مدينة دمياط للأثاث، وهدفنا أيضا ألا تندثر هذه الصناعة المتميزة، وأن تنطلق وتصل إلى العالمية".

الدكتور مصطفى مدبولي دمياط مصنعي الأثاث محافظة دمياط نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة اخبار الطريق