الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:15 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استجابة عاجلة من القوى العاملة لقرار الرئيس السيسي بصرف منحة العمالة غير المنظمة

 محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

علق هيثم صلاح الدين، المتحدث باسم وزارة القوى العاملة، على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار صرف إعانة العمالة غير المنتظمة، قئلا إنه طبقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى تنفذ الوزارة تقديم منحة العمالة غير المنتظمة لنهاية العام بواقع 500 جنيه.

 

اقرأ أيضا: عاجل | بعد حديث السيسي اليوم.. كيف صمد الاقتصاد المصري خلال أزمة كورونا؟

وشدد على أنه تم فى السابق حصر لأعداد العمالة غير المنتظمة لدعمه مع انتشار فيروس كورونا، موضحًا أن صرف الدفعة الأولى من المنحة كان عن طريق منافذ البريد، ليستمر المواطنون فى الحصول على المنحة عن طريق كارت "atm" للصرف عن طريق ماكينات الصرف الآلى.

 

وأضاف أنه فى وقت سابق من دعم العمالة غير المنتظمة، تقدم للوزارة 4.2 مليون شخص، وبعد الكشف عن الأسماء وصل عدد المستحقين لـ2 مليون، لافتا إلى أن صرف الدفعات الثلاثة من العمالة غير المنتظمة جاء لمليون و600 ألف عامل غير منتظم.

 

واطمئن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، في وقت سابق اليوم، على العاملين بمواقع العمل والإنتاج بالمشروعات الكبرى بالعاصمة الإدارية، حيث كان فى استقباله المهندس أسامة عبد الغنى رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة والتنفيذيين والفنيين.

 

وجاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لرعاية العمالة غير المنتظمة صحياً واجتماعيا وتأمينا، وقال سعفان إنه بناءً على توجيهات القيادة السياسية للحكومة وكافة الجهات التنفيذية بالاهتمام بالعمالة غير المنتظمة، والانتقال إلى مواقع المشروعات المختلفة فى كافة المحافظات للبدء فى وضع خطة كاملة لرعاية هذه الفئة على الطبيعة من خلال المشروعات الكبرى.