الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:04 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شكري ونظيره النمساوي يناقشان عدة قضايا على رأسها ليبيا وفلسطين

وزير الخارجية
وزير الخارجية

تلقى سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفيًا من وزير الخارجية النمساوي "اليكساندر شالينبرج"، للتباحث حول عدد من ملفات التعاون الثنائي، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المُشترك للبلديّن.

وقال أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزيرين أشادا بالعلاقات التاريخية والوثيقة بين مصر والنمسا، والتواصل المُستمر بين رئيس الجمهورية والمستشار النمساوي بهدف تعزيز العلاقات الثنائية، والتشاور حول أهم القضايا الإقليمية في الإطار الأورومتوسطي.

وأعرب وزير الخارجية، عن تطلع مصر لاستعادة تدفق السياحة النمساوية إلى المقاصد السياحية المصرية التي شهدت تطبيق تدابير صارمة لمكافحة انتشار فيروس كورونا "كوفيد - 19".

اقرأ أيضًا: الرئيس يوجه بالتوسع في المشروعات الإسكانية للارتقاء بأحوال المواطنين

كما أعرب "شالينبرج"، عن تقدير بلاده للعلاقات الثنائية مع مصر ورغبتها في تطويرها وتعزيزها لآفاق أرحب.

وأوضح المُتحدث الرسمي، أن وزير الخاريجة استعرض الرؤية المصرية لمجمل الأوضاع في المنطقة الأقليمية، بما في ذلك التطورات في ليبيا، ودعم مصر لجهود تثبيت وقف إطلاق النار في كل الأراضي الليبية وانجاح المساعي الرامية إلى تحقيق اختراق ملموس في المسارات المختلفة، بما يتسق مع مُخرجات مؤتمر برلين وإعلان القاهرة، وبما يستهدف التوصل لتسوية سياسية شاملة ومستدامة لمختلف أوجه الأزمة الليبية.

وأكد شكري، موقف مصر الراسخ من القضية الفلسطينية ودعمها المتواصل للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مع استمرار دعم كل الجهود الهادفة لتحقيق الاستقرار والسلام والأمن.

اقرأ أيضًا: عاجل | الرئيس يعلن الحداد لمدة 3 أيام لوفاة الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت

واختتم المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الاتصال الهاتفي تناول كذلك التطورات المتسارعة والمقلقة بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم "ناجورنو-كاراباخ"، وأهمية العمل على وقف التصعيد وضبط النفس بين الطرفين.