جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:56 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

وزير البترول: 60 مليون مواطن مستفيد من خدمة الغاز الطبيعي للمنازل

وزير البترول
وزير البترول

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عن عدد المستفيدين من خدمة الغاز الطبيعي للمنازل، وجاء ذلك خلال اجتماع موسع لمتابعة الموقف التنفيذي لخطة التوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

عدد المستفيدين من خدمة الغاز الطبيعي للمنازل

وأضاف وزير البترول والثروة المعدنية، خلال الاجتماع، أن عدد المستفيدين من خدمة الغاز الطبيعي للمنازل في مصر وصل إلى أكثر من 60 مليون مواطن مستفيد وذلك يكشف عن حدوث طفرة في مصر وانعكس على كميات استهلاك البوتاجاز، وذلك في ظل الدعم الذى يلقاه المشروع وما يعمل به من خطط توسعية يتم فيها مراعاة تطبيق التقنيات الحديثة وتطبيق حلول ابتكارية.

وأشار وزير البترول إلى أن الإسراع في أعمال التوصيل من خلال المشروع القومي للتوصيل أو المبادرة الرئاسية حياة كريمة مستمر وأن التحديات الناشئة عن المتغيرات العالمية الحالية يتم التعامل معها من خلال التواصل المستمر والبحث عن حلول ابتكارية للمواجهة وتذليل العقبات.

اقرأ أيضا: بعد اقترابه من تولى منصب محافظ البنك المركزي.. من هو حسن عبد الله؟

ويذكر أنه حضر اجتماع متابعة الموقف التنفيذي لخطة التوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل كل من لدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، والمهندس أحمد محمود نائبه للتخطيط ومشروعات توصيل الغاز، والمهندس محمد خضير مساعد النائب لمشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، والمحاسب هشام نور الدين رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير ورؤساء شركات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل.