الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإيقاف والغرامة.. تعرف على عقوبة فرجاني ساسي المنتظرة بعد الاعتداء على أمين عمر

فرجاني ساسي
فرجاني ساسي

شهدت مباراة الزمالك ضد نظيره المصري البورسعيدي، والمقامة بينهما حاليًا على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن لقاءات الجولة الـ31 لبطولة الدوري المصري الممتاز مشهدًا غير مألوف على الواقع المحلي.

حيث قام الدولي التونسي فرجاني ساسي، لاعب المارد الأبيض، بالتعدي باليد على الحكم الدولي أمين بن عمر، حكم الساحة، فى الدقيقة 37 من عمر المباراة، بعد اعتراضه على قرار الحكم عقب سقوطه في أرضية المباراة، وانفعاله على الحكم، مما أدى لإشهار البطاقة الصفراء في وجه اللاعب.

ولكنه تمادى في التطاول على أمين عمر ليصل الأمر لرفع الأيدي وقيامه بالتطاول على الحكم ورفع سماعة الأذن الخاصة به ليقوم الحكم بطرده.

وفي السطور التالية، يكشف لكم "الطريق" العقوبة التي تنتظر ساسي بعد واقعة الاعتداء على حكم المباراة.

ينتظر الدولي التونسي عقوبة لن تقل عن الإيقاف لعدد من المباريات، فضلًا عن الغرامة المالية، وذلك حتى لا يتطور الأمر في الأسابيع المتبقية من بطولة الدوري الممتاز، ويعتاد اللاعبون على التطاول على حكام المباريات.

ووفقًا للائحة العقوبات المنصوص عليها بالاتحاد المصري لكرة القدم، فإن الدولي التونسي فرجاني ساسي من المؤكد أن يتم توقيع عقوبة الإيقاف ضده، والتي قد تصل العقوبة من 4 إلى 8 مباريات، وذلك وفقًا لتقرير حكم المباراة.

وفى حالة الاتيان بسلوك غير رياضي تجاه الحكم أو أحد مساعديه أو أحد مسئولي تنظيم المباراة الإيقاف 4 مباريات وغرامة 5 آلاف جنيه.

وفى حالة دفع الحكم أو أحد مساعديه أو أحد مسئولي تنظيم المباراة باليد الإيقاف بـ8 مباريات وغرامة 10 آلاف جنيه.

وفى حالة السب أو البصق على الحكم أو أحد مساعديه أو أحد مسئولي تنظيم المباراة الايقاف 8 مباريات و غرامة مالية 20 الف جنيها.

و فى حالة الاعتداء بالضرب على الحكم أو أحد مساعديه أو أحد مسئولي تنظيم المباراة الايقاف 8 أشهر و غرامة مالية 50 ألف جنيها.

اقرأ ايضًا: شاهد فرجاني ساسي ينفذ تعليمات مرتضى منصور ويتعدي على الحكم أمين عمر بالضر

الإيقاف مدى الحياة في الدوري الأوروبي

على المستوى الدولي، فقد شهد الدوري السويسري واقعة مماقلة، حيث قام ريكاردو فيريرا، لاعب إس سي فورب، بالاعتداء على حكام إحدى المباريات، بعد انتهاء المباراة وهزيمة ناديه.

وقذف الكرة بقوة وغضب في وجه الحكم الذي رفع له بدوره البطاقة الحمراء، ووجه شتائم للحكم ورشه بالمياه.

وعلى خلفية تلك الواقعة، أصدر اتحاد الكرة عقوبة في حق اللاعب بالإيقاف لمدة 50 عاما.. وتنتهى في يونيو 2064.