الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:18 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

رئيس شركة أبو زعبل: نوفر الصاج المدرفل لمشروعات الكباري

المشروعات القومية
المشروعات القومية

أكد إميل حلمي إلياس، رئيس مجلس إدارة شركة أبوزعبل للهندسة أن شركته تساهم في تنفيذ الخطة الوطنية لتطوير الكباري والطرق.

وأوضح إميل الياس، أن الشركة ملتزمة بتوفير المستلزمات والمواد الخام من الصاج المدرفل على الساخن في إنشاء كوبري العبور، وكوبري البدرشين، وكوبري المشير وكوبري القطامية، والقطاع السابع للنوبارية، وكوبري التوفيقية.

وأضاف، أن الشركة شاركت في تنفيذ مشروع هيئة قناة السويس من خلال شراء مواد وخامات مطابقة للمواصفات العالمية والمواصفات القياسية من الصاج المدرفل على الساخن واستخدامها لبناء كباري معدية بوزن 70 طنا.

وأشار، إلى أن الشركة ساهمت أيضا في تنفيذ العديد من المشاريع الوطنية المهمة، من أبرزها شراء المستلزمات والمواد الخام من الصاج المدرفل على الساخن وفق المواصفات العالمية والموحدة، والمشاركة في مشاريع مثل ممرات المحمودية والمشاركة في خطة التنمية المستدامة للدولة، والشركة أقيمت على مساحة حوالي 730 فدانًا لتلبية احتياجات القوات المسلحة من الأسلحة والمدافع المتوسطة والثقيلة.

وأوضح أنها تنتج العديد من المنتجات المدنية، مثل مكونات النباتات التي تحول القمامة إلى أسمدة عضوية، وأهمها آلات التقطيع والخراطة، وهي من المعدات الرئيسية لمصانع إعادة تدوير القمامة، وكذلك السماد و منخل ناعم لغربلة المواد العضوية بعد المعالجة لإنتاج سماد ناعم.

وأشار، أن الشركة تنتج أيضًا أنواعًا مختلفة من الصلب على شكل كتل وأنماط من الكربون الصلب، وسبائك الصلب، وصلب الكراسي المتحركة ، وصلب عالي الإجهاد، حيث يتم استخدام كتل الصلب بطريقة حرة، لإنتاج الأعمدة والألواح، بما في ذلك الكتل واللفائف الصلبة من الكربون المعالج حرارياً بوزن 8 أطنان، وطول 6 أمتار، وقطر 450 مم.

وكشف رئيس مجلس الإدارة، أنه مع فتح الشركة أبوابها للاختراعات الشبابية وتدريب الشباب في الجامعات المصرية، فإن الشركة مستعدة لتبني أفكار الشباب الجادين ووضعها موضع التنفيذ، وفي الصيف سيتلقى طلاب كلية الهندسة بجمهورية مصر تدريبًا داخل الشركة، حتى يكونوا مؤهلين لسوق العمل.

اقرأ ايضا: عاجل | البورصة المصرية تواصل الارتفاع في منتصف تعاملات اليوم

واستكمل رئيس مجلس الإدارة، إلى أن منتجات الشركة تدخل في العديد من المشاريع الوطنية لتشجيع العمال على بذل المزيد من الجهود، وعلى الرغم من أن درجة حرارة الفرن على خط إنتاج الدرفلة على الساخن تصل إلى (1250) درجة إلا أن البلوكات الصلبة التي يصل سمكها إلى 35 سم لا تزال تستخدم، ويتم رش الماء عليها بعد خروجها من الأفران.

تبلغ الطاقة الإنتاجية لخط إنتاج الصلب 30000 طن / سنة، وخط إنتاج الدرفلة على الساخن 28000 طن، وخط إنتاج الدرفلة على البارد 15000 طن، وجهاز فصل الغاز (أكسجين ، نيتروجين ، أرجون) بطاقة إنتاجية 6 ملايين لتر، وتضم 2050 عاملا.

موضوعات متعلقة