الطريق
السبت 18 مايو 2024 04:18 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منى رجب تروي تفاصيل أولى تجاربها لكتابة الأغاني مع عبدالله الزيات لاعب الأهلي السابق

لم تتوقع الصحفية منى رجب والزميلة بموقع "الطريق"، التي لطالما كرست حياتها بالعمل في مهنة الصحافة، أن لديها موهبة في كتابة الشعر الغنائي.

في ساعة صفا أمسكت "منى" صاحبة الـ 30عامًا، قلمها وبدأت تكتب كلمات شعرت بها عن المرأة بإحساس صادق ونابع من داخلها وبمرور ساعة واحدة كانت منى قد انتهت من كتابة كلمات الأغنية.

لم يأت في مخيلتها أنها سوف تكون كلمات لأغنية يعجب بها عبد الله الزيات لاعب الأهلي السابق وأول محترف مصري بالدوري الموريتاني الذي بدأ مؤخرًا أولى تجاربه في عالم الغناء.

تقول منى أن عبد الله الزيات، هو من شجعها على الكتابة لتكن أولى تجاربها معه حيث نوهت إلى أنها بحديثها معه عن أحدث أعماله الغنائية وبطرحها فكرة غنائية عليه طلب منها محاولة الكتابة لكنها لم تأخذ الموضوع على محمل الجد.

وبعدها بأيام أخذت منى تكتب كلمات عن الفكرة التي طرحتها على عبدالله الزيات، ولم يأخذ منها الأمر سوى ساعة واحدة، وبعد أن انتهت منى من كتابة الأغنية أرسلتها له ولم تتخيل بأنه سيعجب بها إلى هذه الدرجة حيث تحمس لها بشدة مؤكدًا أنها ستكون ثاني تجاربه في عالم الغناء.

"لم أكن أتوقع أني لدي موهبة في الكتابة، خاصة بعد طوال المدة السابقة، ولم يتخيل لي أبدًا العمل بكتابة أغاني، كانت صدمة بالنسبة لي الإعجاب الشديد الذي أبداه عبدالله الزيات عن الأغنية حيث اندهش من كتابتي لها في غضون ساعة واحدة"، هكذا تقول منى عن ما شعرت به بعدما أرسلت الأغنية إلى عبدالله الزيات.

تضيف منى أنها مثل الكثير كان يحملها قلمها إلى كتابة بعض الخواطر التي لم تكشف عنها ولم تشاركها أحد حيث كانت تطلق عنانها عن ما تشعر به بداخلها، لكنها لم تفكر على الإطلاق أن لديها موهبة في كتابة الأشعار الغنائية.

اقرأ أيضًا: الزعيم والهضبة قبل عمر خيرت.. لماذا هاجم زكي فطين هولاء النجوم؟

ومن المقرر أن يتم طرح الأغنية والتي اختير لها اسم مبدئي وهو "نكدية عشان اية"، خلال شهر نوفمبر المقبل، بعد الإنتهاء من تسجيلها، لتكن من غناء وألحان وتوزيع عبد الله الزيات، في ثاني تجربة له في عالم الغناء والتلحين وأولى تجارب منى رجب في الكتابة والتأليف.

سبق وطرح عبدالله الزيات أول أغانيه والتي تحمل اسم "الحكاية"، والتي لاقت ردود أفعال مميزة واستحسان كبير بين الجمهور، وهي من كلماته وألحانه.