الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:13 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”قرة باغ” تتهم إسرائيل بمسؤوليتها عن الإبادة الجماعية

قرة باغ
قرة باغ

وجهت قرة باغ اتهامات جديدة ضد أذربيجان باعتمادها على إسرائيل في حربها ضد الأرمن، بالتعاون مع تركيا التي تسعى إلى إبادتهم كما فعلت في الماضي.

التدخل الإسرائيلي

قال أرايك هاروتيونيان رئيس جمهورية قره باغ اليوم الأحد: إن "السلطات الإسرائيلية تعمل على تزويد أذربيجان بأسلحة هجومية"، مؤكدا أنها هي المسؤولة عن الإبادة الجماعية التي تعرضت لها قرة باغ.

اقرأ أيضا: الاعتراف سيد الأدلة.. مساعدات تركيا لأذربيجان تكشف إرهاب أردوغان

وأضاف هاروتيونيان، أن القيادة الإسرائيلية لا علم لها باستخدام أذربيجان للطائرات الإسرائيلية دون طيار في العمليات الهجومية وقصف السكان المدنيين، وليس لأغراض دفاعية قائلا: "خلال حرب أبريل 2016، كانت السلطات الإسرائيلية تعلم أن الأسلحة الموردة لأذربيجان لم تستخدم لأغراض دفاعية بل لعمليات هجومية، وذلك لأن من استخدمها كانت مجموعة من المختصين وصلت من إسرائيل، لذلك، فإن هذه التصريحات هي استهزاء بالناس".


اتهام مباشر لإسرائيل

وتابع، أن إسرائيل تعي جيدا أن أذربيجان تستخدم أسلحتها، محملها كامل المسؤولة على الإبادة الجماعية التي تعرضت لها قرة باغ.

اقرأ أيضا: أرمينيا وأذربيجان.. انتهاك هدنة روسيا في قره باغ ومقتل 7 وإصابة 33

وأضاف رئيس جمهورية قرة باغ: "خطوات القيادة الإسرائيلية تثبت أن القيم الإنسانية والإلهية تنتهك في العالم من أجل المال"، منوها أن إسرائيل ليست وحدها التي تساعد أذربيجان، وإنما العديد من الدول الأخرى أيضا على مستوى العالم وتواصل مساعدتها بالأسلحة.

موضوعات متعلقة