الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:06 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هولندا تعتزم دفع مصروفات القهوة وورق التواليت للعاملين من المنزل

العمل من المنزل
العمل من المنزل

توصلت دراسة صادرة عن مؤسسة تمويل الأسرة الهولندية إلى أن العمل من المنزل يكلف الموظفين حوالي 2 يورو إضافيًا بشكل يومي، وهو ثمن للفواتير وورق التواليت والمشروبات الساخنة، ويجب على الموظفين مطالبة استرداد هذه الأموال من رئيسهم فى العمل.

وبحسب موقع "businessinsider"، أصدرت المؤسسة قرارًا بعد حساب عدد الأيام الأيام والمصروفات، يقضي بمنح موظفي الخدمة المدنية فى البلاد أكثر من 400 دولار إضافي سنويًا بناءً على البحث.

قامت المؤسسة بحساب تكلفة العمل فى المنزل لمدة ثماني ساعات فى اليوم، وخمسة أيام فى الأسبوع، وخرجت برقم يبلغ حوالي 440 يورو (519 دولارًا) سنويًا.

واستند البحث فى نتائجه إلى ارتفاع فواتير الكهرباء والمياه والغاز، بالإضافة إلى تكاليف ورق التواليت والقهوة والشاي، وقدرت أن الشخص العادي يشرب ستة مشروبات ساخنة يوميًا فى العمل، بينما لا يشمل حساب التكاليف الإضافية التى سببها العمل من المنزل والتي يتحملها أصحاب العمل غالبًا، مثل أجهزة الكمبيوتر وصيانتها وتكاليف الهاتف وتكاليف السفر.

اقرأ أيضًا: حسب رغبة الموظفين.. مايكروسوفت تسمح بالعمل عن بعد بشكل دائم

ونصحت المؤسسة الموظفين بالتشاور مع رئيسهم فيما إذا كان يمكنهم الحصول على تعويض عن هذه التكاليف الإضافية وكيفية ذلك".

وأضافت: أن الشركات يمكن أن تسدد تكاليف معينة معفاة من الضرائب من خلال مخططات النفقات الخاصة بها فى هولندا.

يذكر أن عددًا من النقابات العمالية تمكنت من الحصول على مبلغ 363 يورو إضافيًا سنويًا لموظفي الخدمة المدنية الهولنديين الذين يعملون من المنزل، حسب موقع RTL Nieuws فى 29 سبتمبر.