الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:25 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسب رغبة الموظفين.. مايكروسوفت تسمح بالعمل عن بعد بشكل دائم

مايكروسوفت تسمح لموظفيها بالعمل عن بعد بشكل دائم
مايكروسوفت تسمح لموظفيها بالعمل عن بعد بشكل دائم

منذ انتشار جائحة فيروس كورونا، سمحت بعض شركات التكنولوجيا الكبرى بالعمل الدائم من المنزل فى إطار حرصها على حماية موظفيها، فضلًا عن إجراءات الإغلاق التى فرضها الوباء على العالم أجمع، بما فى ذلك شركة فيسبوك.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أمس الجمعة، أن شركة مايكروسوفت عملاقة التكنولوجيا والبرمجيات ستسمح للموظفين بالعمل من المنزل بشكل دائم إذا اختاروا ذلك، لتصبح بذلك أحدث شركة تتيح ذلك لموظفيها حتى الَان ومنذ انتشار جائحة كوفيد -19.

وبحسب موقع The Verge التقني، فإن معظم موظفي مايكروسوفت Microsoft لا يزالون فى منازلهم مع استمرار الأزمة الصحية، ولا تتوقع الشركة إعادة فتح مكاتبها فى الولايات المتحدة حتى يناير من العام المقبل على أقرب تقدير.

وذكرت الشركة أنه عندما يحدث ذلك، يمكن للعمال أن يختاروا العمل من مساكنهم بشكل دائم، على الرغم من أنه فى هذه الحالة سيتعين عليهم التخلي عن مكاتبهم.

اقرأ أيضًا: بسبب كورونا.. شركات عالمية تسمح لموظفيها بالعمل من المنزل

وقالت كاثلين هوجان، كبيرة مسؤولي الموظفين بشركة مايكروسوفت، فى مذكرة للموظفين حصل عليها موقع "ذا فيرج": "أدت جائحة كوفيد-19 فى تفكير كل واحد منا فى العيش والعمل بطرق جديدة".

وتابعت: "سنقدم أكبر قدر ممكن من المرونة لدعم أنماط العمل الفردية، مع الموازنة بين احتياجات العمل والتأكد من أننا نعيش جيدًا خلال هذا الوباء".

وخلال حديثه لوكالة فرانس برس، لم يتطرق المتحدث باسم Microsoft إلى ما إذا كان العمل من المنزل سيصبح دائمًا، لكنه قال: "هدفنا هو تطوير الطريقة التي نعمل بها بمرور الوقت عن قصد، وبدعم أنماط العمل الفردية واحتياجات العمل".

وذكر تقرير Verge، إن الموظفين سيحتاجون إلى موافقة من مديريهم للعمل عن بُعد على أساس دائم، لكن يمكنهم قضاء أقل من 50 بالمائة من أسبوعهم خارج المكتب دون موافقة.

وذكرت The Verge أن الشركة التي شارك فى تأسيسها بيل جيتس قالت فى مذكرتها إنه من الممكن أن ينتقل عمالها عبر الولايات المتحدة أو ربما فى الخارج إذا أراد أيًا منهم ذلك، بينما ستغطي الشركة نفقات المكاتب المنزلية للموظفين، فإنها لن تغطي نفقات الانتقال إلى أماكن أو دول أخري.

جدير بالذكر، أن بعض شركات التكنولوجيا الكبرى بالفعل قامت بترتيبات العمل الدائم من المنزل بما فى ذلك فيسبوك، الذي قال رئيسه مارك زوكربيرج، إن نصف موظفي الشبكة الاجتماعية يمكن أن يعملوا بشكل دائم عن بُعد فى غضون خمس إلى عشر سنوات.