الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:39 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم : لقاح كورونا جديد في أمريكا وسط انقسام حزبي

صحف عالمية
صحف عالمية

تعددت القضايا التي تناولتها مختلف الصحف العالمية ما بين اهتمام إعلامي بعزم واشنطن على تجربة جديدة للقاح فيروس كورونا، والانقسام الحزبي في واشنطن.

تحدي لقاح كورونا الجديد

تستعد الولايات المتحدة الأمريكية لتطوير لقاح كورونا المنتظر، وربما يكون في غضون شهر على الأكثر، وسيكون بمثابة نقطة تحول لأمريكا في معركتها القوية أمام وباء كوفيد-19.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إن "عملية تطوير لقاح كورونا الجديد بطريقة آمنة وفعالة في أقل من عام سوف يحطم الرقم القياسي للسرعة"، مشيرة إلى أن ذلك سيكون نتيجة أسابيع من العمل الشاق من قبل العلماء في مختلف مراكز الأبحاث العلمية واستثمارات بمليارات الدولارات من قبل الحكومة، ومن المقرر إذا حصل عدد كاف من الأشخاص عليه، قد يبطئ قدرة الوباء لذي أودى بحياة مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

وذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه بمجرد الحصول على اللقاح سيكون ذلك بمثابة الضوء الأخضر وسيهزم الفيروس نهائيا.

اقرأ أيضا: صحف العالم : البيت الأبيض أحد أكثر المناطق نشاطًا لفيروس كورونا

الانقسام الحزبي في أمريكا

وأفادت صحيفة "جارديان" البريطانية، بأن جلسات استماع مجلس الشيوخ للقاضية إيمى كونى باريت، مرشحة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب لمنصب قاضية المحكمة العليا الأمريكية كشفت عن مدى الانقسام الحزبى فى الولايات المتحدة.

واعتبرت الصحيفة البريطانية أن هذه الحقيقة تعد أزمة، كونها تتضح قبل أسابيع قليلة فقط من الانتخابات الأمريكية الرئاسية المقبلة.

وساعدت جلسة الاستماع التي عقدت على رسم الخطوط العريضة للمعركة الانتخابية المقبلة بشكل واضح عندما بدأت جلسة الاستماع للقاضية باريت، وظهرت روايات متباينة بشكل حاد في الخطابات الافتتاحية حيث أشاد أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون بمؤهلات باريت القضائية بعبارات متوهجة وشددوا على قدرتها كأم عاملة، بينما حذر الديمقراطيون من أن حماية الرعاية الصحية وقانون الرعاية بأسعار معقولة معرضان للخطر، وسيكونان تحت التهديد ، إذا نجح تأكيد ترشيحها.

خطر كورونا في بريطانيا

حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من خطر عدوى فيروس كورونا، مؤكدا أن قرارات الإغلاق التي فرضت، لابد أن تجعل الشعب يتجاهل التحذيرات المعروفة عنه مثل ارتفاع درجات الحرارة، وفقا لتليجراف البريطانية.

وكشف جونسون عن نظام جديد معروف بـ "Three Tier'' أو "الطبقات الثلاث"، موضحا أن ليفربول ستكون أول منطقة تواجه أعلى القيود، حيث إغلاق الحانات ومنع الأسر من الاختلاط كليًا في الداخل أو في الحدائق.

اقرأ أيضا: صحف العالم : دونالد ترامب يعرض مساعديه للخطر