الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:51 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم : البيت الأبيض أحد أكثر المناطق نشاطًا لفيروس كورونا

صحف العالم
صحف العالم

اهتمت مختلف الصحف العالمية بالمناظرة التي أجراها نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أمام كامالا هاريس، ومدى الخطورة التي تحيط بالبيت الأبيض بسبب فيروس كورونا المستجد.

أبرز سمات مناظرة مايك بنس

قالت صحيفة "ذا هيل" البريطانية: إن "المناظرة التي أجراها نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أمام السيناتورة كامالا هاريس منحت كل واحدا منهم فرصة لمخاطبة الشعب الذي يعاني من القلق بسبب معدلات الإصابات في البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد".

يجتمع مساء اليوم نائب الرئيس الأمريكى، مايك بنس والسيناتور كامالا هاريس في المناظرة الأولى والوحيدة لمنصب نائب الرئيس لسباق 2020، مما يمنحهما فرصة لمخاطبة دولة اهتزت بسبب تفشي فيروس كورونا في البيت الأبيض المتزايد وإصابة الرئيس الأمريكى نفسه ودخوله المستشفى، وفقا لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وأكدت الصحيفة أن فيروس كورونا وتعامل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب معه سيكون من أبرز القضايا التي سيتم تناولها في هذه المناظرة، وسيتوجب على هاريس الحذر لاسيما بعد إصابة ترامب لفيروس كورونا الأسبوع الماضي والإقامة اللاحقة في المستشفى.

 

اقرأ أيضا: صحف العالم: جو بايدن معشوق النساء و”الكانتين” يثير أزمة في بريطانيا

حزمة إغاثة كورونا

من جانبها أفادت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية بأنه على الرغم من المفاوضات الجارية مع استمرار ارتفاع معدلات البطالة أنهى الرئيس الأمريكي آفاق حزمة تحفيز أخرى قبل يوم الانتخابات.

وكشف الرئيس الأمريكي في سلسلة تغريدات أطلقها عبر حسابه على تويتر أنه أصدر تعليمات لأبرز قادة الحزب الجمهوري في الكونجرس، وطالبهم بوقف إجراء اي محادثات بين الحزبين حتى 3 نوفمبر، وطالبهم بالتركيز على تأكيد مرشحته الجديدة للمحكمة العليا.

كمامة إلزامية وحاجز زجاجي

تقرر إدخال بعض العديلات على مناظرة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس وكامالا هاريس، خاصة بعد إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا بعد حضور المناظرة الرئاسية أمام المرشح الديمقراطى، جو بايدن الأسبوع الماضى.

وأفادت "إيه بي سي" الأمريكي، بأنه تقرر بشكل إلزامي تغطية وجوه الحاضرين من الجمهور، ولوحظ على المرافقين لترامب أنهم لم يرتدوا الكمامات أثناء جلوسهم بين الحضور التي جرت قبل أيام فقط من إعلان الرئيس والسيدة الأولى ميلانيا ترامب أنهما أثبتتا إصابتهما بفيروس كورونا.

اقرأ أيضا: صحف العالم: الحوثيون سلاح ترامب للقضاء على إيران في المنطقة

الوضع الحالي في البيت الأبيض

دخل رئيس الأركان في الجيش الأمريكي، مارك ميلي، والعديد من أعضاء هيئة الأركان المشتركة الذين ينصحون الرئيس الأمريكى دونالد ترامب المصاب هو نفسه بالفيروس، الحجر الصحي مما يعكس مدى اتساع دائرة انتشاره فى البيت الأبيض.

وأشارت صحيفة "جارديان" البريطانية إلى أن عدد موظفي البيت الأبيض ومساعديه الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس غير معروف، نظرًا لغطاء الإدارة من السرية حول تفشي المرض، بدا أن إجمالي الحالات يصل إلى العشرات، مما يجعل البيت الأبيض أحد أكثر المناطق نشاطًا الفيروس في الولايات المتحدة بأكملها.

اقرأ أيضا: صحف العالم | ترامب يدخل في أزمة جديدة مع الجمهوريين بسبب تسليم السلطة