الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:46 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: الحوثيون سلاح ترامب للقضاء على إيران في المنطقة

صحف العالم
صحف العالم

لا تزال إيران تشكل كابوسا خطيرا على الإدارة الأمريكية الحالية، ويحاول الرئيس دونالد ترامب القضاء على جميع أذرعها في المنطقة، في حين طرأت مستجدات حول اتفاق البريكست مع لندن.

ترامب يستهدف الحوثي

تدرس إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سبل التخلص من ميليشيا الحوثي باليمن، وتصنيفها منظمة إرهابية في محأولة لعزل إيران.

وقالت "واشنطن بوست" الأمريكية: إن "هناك العديد من المسؤوليين الذين حذروا من عدم التوصل إلى أى قرار بعد، لكنهم قالوا إن الإدارة تناقش عدة تحركات محتملة، والتى يمكن أن تشمل أيضا تسمية قادة الحوثيين الأفراد على أنهم "إرهابيون عالميون".

وأوضحت: "تصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية، سيجعل تقديم أي شكل من أشكال الدعم لها أمرا غير قانوني".

اقرأ أيضا: صحف العالم| الحرائق تستهدف أكثر من مليوني فدان في كاليفورنيا

مخططات ترامب للمحكمة العليا

رشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القاضية أمى كونى باريت لعضوية المحكمة العليا، مع العمل على تعزيز تحويل المحكمة إلى اليمين وتمهيد الطريق أمام معركة ساخنة فى مجلس الشيوخ مع الديمقراطيين من أجل الحصول على موافقة وتصديق رسمي لتعيينها، قبل خمسة أسابيع ونصف على الآنتخابات الأمريكية.

وإذا تم التصديق على تعيينها من قبل مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه الجمهوريون، فإن باريت ستحل محل القاضية روث بادر جينسبيرج، وفقا لنيويورك تايمز الأمريكية.

وتابعت الصحيفة: "باريت تعد المرشحة الأفضل بالنسبة للمحافظين المتدينين الذين يعدون من أنصار ترامب الرئيسيين فى الانتخابات".


اتهامات ضد وزير داخلية بريطانيا

سلطت صحيفة إندبندنت البريطانية الضوء على الاتهامات التي وجهت ضد وزيرة الداخلية البريطانية بريتى باتيل، وتحريضها على الكراهية، بعد أن وصفت المسافرين بأنهم "مجرمون وعنيفون"، ما تطلب منها تقديم اعتذار علني وبشكل رسمي.

وزعمت الوزيرة البريطانية مقتل ضابط شرطة بشكل متعمد على يد عائلة أحد المسافرين، كما اعتبرت الصحيفة أن باتيل كانت تلمح لمقتل "بى سى أندرو هاربر"، الذي توفي خلف سيارة شخص يهرب فى أغسطس الماضي.

وعلى الرغم من تبرئة الشاب الذي اتهم بقتل الضابط وهو مراهق، وجهت له تهمة القتل الخطأ لكن وزيرة الداخلية البريطانية أكدت في الاجتماع الذي عقدته مع زعماء يهود عبر Zoom، أنها مصممة على القضاء على الإجرام الذى يحدث خلال مجتمعات الرحالة والمخيمات غير المصرح بها.

اقرأ أيضا: صحف العالم: اللاتينيون يحذرون جو بايدن واستقالة سفير واشنطن في بكين

مستجدات اتفاق البريكست

سعت بروكسل إلى تقليل نسبة التفاؤل بشأن إمكانية التوصل إلى صفقة وشيكة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، بالتزامن مع مخاوف من عدم حصول رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون على دعم المستشارين الرئيسيين وحزبه للتسويات المطلوبة فى المرحلة الأخيرة من المفأوضات، وفقا لصحيفة جارديان البريطانية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الحكومة البريطانية لم تقدم حتى الآن طريقة تساعد على المضي قدما في القضايا الأكثر جدلا علاوة على تراجع الثقة فى دأونينج ستريت، فقد تعامل كبار المسئولين فى الاتحاد الأوروبى بتشكيك مع التقارير التى تفيد بأن المملكة المتحدة قد ترى طريقة لتأمين صفقة.

اقرأ أيضا: صحف العالم: حرائق كاليفورنيا تخدم السجناء وكورونا يهدد أصحاب الأعمال الصغيرة