الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:23 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم| الحرائق تستهدف أكثر من مليوني فدان في كاليفورنيا

صحف عالمية
صحف عالمية

تعددت القضايات التني تناولتها مختلف الصحف العالمية ما بين اندلاع الحرائق في مختلف الغابات، ومحاولة جو بايدن إرضاء جميع الديمقراطيين لنيل الفوز في معركته الانتخابية في نوفمبر المقبل.

غابات كاليفورنيا

شب 22 حريقا على الأقل في كاليفورنيا جراء ارتفاع درجات الحرارة، ويبذل رجال الإطفاء جهودا من أجل مواجهة هذه الحرائق وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وأوضحت الشرطة، أنه تم إغلاق الغابات وقطع الكهرباء بشكل مؤقت خوفا من اشتعال المزيد من الحرائق، وفقا لنيويورك تايمز الأمريكية.

وقالت الصحيفة الأمريكية: إن "قطع الكهرباء العام يؤثر على 22 مقاطعة فى كاليفورنيا، حيث تأثر 172 ألفا من عملاء شركة باسيفك للغاز والكهرباء بقطع الطاقة ومن المتوقع أن تعود الكهرباء بشكل كامل بحلول مساء اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضا: صحف العالم: كورونا يهدد آمال الهند وكوريا الجنوبية تشتعل غضبا

معارك جو بايدن لإرضاء الديمقراطيين

يبذل مرشح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقبلة جهودا من أجل إرضاء جميع أعضاء حزبه، ولمنع نشوب أي معارك بينهم لضمان فوزه في الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في نوفمبر المقبل.

وكشف بايدن عن توصياته الاقتصادية قبل شهرين، حيث أثارت بعض الأفكار التي اشتملت عليها هذه التوصيات قلق بعض المصرفيين الكبار، مثل ضمان الاحتياطى الفيدرالى حسابا بنكيا لكل الأمريكيين، وفقا لما ورد على موقع "intelligencer".


تراجع ثقة بروكسل فى بوريس جونسون

من جانبها كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن تراجع ثقة بروكسل في رئيس الوزراء بوريس جونسون مع بدء مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي.

يحدث ذلك بالتزامن مع تحذير من رئيسة المفوضية الأوروبية بأنه يستوجب على بريطانيا احترام القانون الدولي.

وقالت الصحيفة البريطانية: إن "أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية تدخلت بشكل استثنائى، وطالبت داونينج ستريت بفرض السيطرة على الأضرار الناجمة عن الإفصاحات التي تشير إلى تراجع لندن عن الاتفاقات التي تم التوصل إليها العام الماضي لتجنب الحدود الصعبة في جزيرة أيرلندا".

اقرأ أيضا: صحف العالم: كورونا يشهد ارتفاعا في أمريكا وحادث بورتلاند يدعم ترامب