الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:04 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحيفة أمريكية: مرتزقة أردوغان رفضوا المشاركة في صراع أرمينيا وأذربيجان

ميليشيات أردوغان
ميليشيات أردوغان

لا تزال حرب القوقاز من أهم القضايا التي تحتل الصدارة في مختلف الصحف العالمية لتأثيراتها على المنطقة، وسط اتهامات لتركيا بأنها سر تأجيج الأوضاع.

ميليشيات سوريا

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية: إن "هناك العديد من العلومات والتفاصيل التي تتعلق بالمقاتلين السوريين القادمين للقتال في منطقة ناغورني قاره باغ لتكون بجانب القوات الأذربيجانية ضد أرمينيا".

وأفادت الصحيفة الأمريكية بأن المئات من أعضاء الجماعات المسلحة السورية المتحالفة مع تركيا شاركوا في المعارك بين أذربيجان وأرمينيا، مشيرة إلى أن هناك مئات الأخرين على أتم الاستعداد للسفر إلى هناك، أما تركيا فإنها تقوم بتجنيد مقاتلين للمشاركة في الأعمال العدائية.

اقرأ أيضا: طلب إحاطة لوزير الخارجية التركي حول نقل المرتزقة لأذربيجان


100 مرتزق في وقت واحد

وأضافت الصحيفة، أنه تم إرسال 100 شخص منتصف سبتمبر الماضي في أذربيجان، لكن على الجانب الآخر عاد العشرات بسبب خوفهم من المشاركة في القتال العنيف مؤكدة: "المسلحين الذين وصلوا إلى قاره باغ من سوريا يحصلون على ما يصل إلى 2000 دولار شهريا".

واختتمت "وول ستريت جونال" بالإشارة إلى أن الخسائر في صفوف المقاتلين السوريين تتزايد بشكل سريع جدا موضحةً أن تركيا نظمت تدريبات عسكرية في أذربيجان لمدة أسبوعين وزودت السلطات الأذربيجانية بطائرات مسيرة هجومية.

اقرأ أيضا: عاجل | أذربيجان تهدد الداعمين لـ”قرة باغ” بقطع العلاقات الدبلوماسية

يذكر أن الاشتباكات العسكرية بين أرمينيا وأذربيجان كانت قد تجددت في 27 سبتمبر الماضي، في أعنف جولة من الصراع المستمر منذ نحو ثلاثة عقود، وسط اتهامات متبادلة ببدء القتال واستقطاب مسلحين.