الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 02:33 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بزعم الزواج.. ضبط شاب استولى على 321 ألف دولار من فتيات عبر الانترنت

الاحتيال عبر الانترنت
الاحتيال عبر الانترنت

تمكنت السلطات الروسية من القبض على شاب استخدم مواقع التعارف على شبكة الإنترنت، لسرقة مئات آلاف من الدولارات من عشر نساء على الأقل.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، قالت الممثلة الرسمية لوزارة الشؤون الداخلية الروسية، إيرينا فولك، إن المجرم انتحل اسم مستعار لعدم إمكانية الوصول إليه، وراسل عددًا من النساء على موقع تعارف مجاني، وعرض عليهن العيش فى منزل واحد والزواج لإثبات جدية نواياه.

 

ولكن بعد مرور فترة من الزمن وكسب الثقة بدأت تتكشف نواياه، حيث طلب الرجل دعمًا ماليًا من هؤلاء النساء، زاعمًا رغبته فى تطوير مشروع مشترك وأخذ من ضحاياه قروضًا كبيرة وبالفعل حولوا الأموال الطائلة للمحتال.

اقرأ أيضًا: نصب على البنوك.. رجل يحصل على 4 مليون دولار معونات كورونا ويشتري لامبورجيني (صور)

وبعد ذلك، اختفى الرجل من حياة النساء تمامًا، وتبين أن المجرم وصل به الأمر لتهديد إحدى ضحاياه وعائلتها بإلحاق الأذى الجسدي إن لم تعطه المال الكافي.

 

وتمكنت السلطات، من إثبات أن المجرم أوقع الضرر بعشر نساء وتجاوز المبلغ الذي استولى عليه 321.500 دولار ما يعادل 25 مليون روبل.

 

ووفقًا للسلطات، اعتقل المتهم وتم استكمال التحقيق الأولي فى القضية الجنائية، وتوجيه تهم له بارتكاب جرائم بموجب المادتين 159 و163 من القانون الجنائي الروسي حيث يمكن أن تصل مدة السجن القصوى إلى 15 عاما.