الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 06:24 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصب على البنوك.. رجل يحصل على 4 مليون دولار معونات كورونا ويشتري لامبورجيني (صور)

رجل يحتال على البنوك الامريكية خلال كورونا ويشتري لامبورجيني
رجل يحتال على البنوك الامريكية خلال كورونا ويشتري لامبورجيني

اشترى رجل من ولاية فلوريدا الأمريكية سيارة لامبورجيني بعد أن تلقى ما يقرب من 4 ملايين دولار كصناديق إغاثة خلال جائحة وباء فيروس كورونا المستجد.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، اشتري الرجل قائمة من السلع الفاخرة كان من بينها سيارة لامبورجيني، وذلك بعد تلقيه ما يقرب من 4 ملايين دولار على هيئة قروض خلال جائحة كورونا

وحصل الرجل على الأموال من برنامج حماية الراتب (PPP)، والتي تهدف إلى مساعدة الشركات الصغيرة التي تضررت من جائحة فيروس كورونا.

حيث تقدم "ديفيد هاينز" بطلب للحصول على قروض تعادل القوة الشرائية بلغت 13.4 مليون دولار نيابة عن عدد قليل من الشركات، بعد أن أدلى بالعديد من البيانات الكاذبة والمضللة حول نفقات الرواتب للشركات، تمكن من الحصول على قرض بـ 4 ملايين دولار.

وفى غضون أيام من تلقيه الأموال، اشتري هاينز سيارة لامبورجينيهوراكان الرياضية لعام 2020 مقابل حوالي 318 ألف دولار، حسبما زعمت وزارة العدل الأمريكية.

ثم ذهب لإجراء عمليات الشراء فى متاجر التجزئة والمنتجعات الفاخرة فى ميامي بيتش، كما كذب حول المبلغ الذي دفعه لموظفيه المتضريين من الجائحة.

وكان قد وافق بنك Bank of America على ثلاثة تطبيقات PPP لـ "هاينز"، فى كل طلب، بعد أن ادعى أن 70 موظفًا من العاملين بشركاته لهم رواتب شهرية يبلغ مجموعها 4 ملايين دولار.

اقرأ أيضًا: طفل يقود سيارة والدته لشراء لامبورجيني بـ 3 دولارات (فيديو)

ولكن حساباته للأشهر السابقة إلى التدفقات الشهرية الداخلة والخارجة وقدرت بـ 200 ألف دولار فقط، وكانت المبالغ الصغيرة لـ 12 موظفًا فقط.

وتم القبض على هاينز ووجهت إليه تهمة واحدة تتعلق بالاحتيال المصرفي، وحساب واحد للإدلاء ببيانات كاذبة لمؤسسة مالية وحساب واحد للمشاركة فى معاملات عائدات غير مشروعة.

ونقلت صحيفة الجارديان عن النيابة قولها إنه فى غضون أيام من تلقي هاينز الأموال، اشترى السيارة اللامبورجيني هوراكان الرياضية لعام 2020 مقابل حوالي 318 ألف دولار، وسجلها بالاشتراك باسمه واسم إحدى شركاته.

واستولت السلطات على السيارة الرياضية الفاخرة و 3.4 مليون دولار من حسابات مصرفية وقت اعتقاله.