جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 02:14 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ

أضراره أكثر من فوائده.. تعرف على خطورة تناول الماء المثلج «خاص»

Yandex
Yandex

يعد الماء من أهم الأساسيات في اليوم، والتي لا يمكن الاستغناء عنها، ولذلك ينصح بها أطباء التغذية بشكل دائمً على تناول 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا لصحتك الجسدية والعقلية.

ولكن هل شرب الماء البارد بانتظام يؤثر سلبًا على صحتك؟ تشير الأبحاث إلى وجود بعض المخاطر والفوائد لشرب الماء البارد، وفيما يلي أبرز تلك الفوائد والمخاطر محتملة.

في ذات السياق، كشف الدكتور هشام محمد، أخصائي التغذية السليمة، في تصريح ل "الطريق"، أضراره أكثر من فوائده.. تعرف على خطورة تناول الماء المثلج، من خلال السطور التالية.

أضرار شرب الماء المثلج

أشار "خبير التغذية"، عند الإكثار من تناول الماء المثلج، فقد تسبب بعض المشاكل الصحية ومنها تقلص معدتك، ما يجعل عملية الهضم صعبة.

وأكد أن هناك عدة دراسات مشيراً أن تناول الماء الثلج تجعل مخاط الأنف أكثر سمكًا، فقد يصبح من الصعب مرور الهواء عبر الجهاز التنفسي، وأيضا تكون في نفس الدراسة تلاحظ أن استهلاك الماء الساخن (أو المشروبات الساخنة، مثل حساء الدجاج) تسهل عملية التنفس، كما وجد أن الماء البارد يؤدي إلى تفاقم مشكلة المخاط لدى الأفراد المصابين بالبرد أو الأنفلونزا.

وتابع "خبير التغذية"، أيضا أن هناك بعض المشاكل التي قد يسببها الماء الثلج، ومنها قد يؤدي إلى تفاقم الألم المرتبط بالشلل.

وأضاف أن هناك أيضا بعض الأمور الأكثر شيوعاً، وهو قد يحدث في بعض الأحيان تناول الماء الثلج لا تساعد بالضرورة في تبريد جسمك في يوم صيفي حار، حيث لا توجد أدلة علمية كافية في هذا الصدد.

يوجد هناك بعض فوائد الماء المثلج، على الرغم من أنه يضر أكثر، ومن أهم المميزات

فوائد تناول الماء المثلج

يوازن درجة حرارة الجسم بعد التمرين

يوفر تناول الماء المثلج الطاقة اللازمة لك في يومك

قد يعزز إنفاق الطاقة لدى الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن.

اقرأ أيضاً: وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب «خاص»