الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:51 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعلم لغات جديدة يحسن الصحة العقلية ويقلل التوتر.. تفاصيل

تلم لغة جديدة يحسن الصحة العقلية   المصدر موقع yandex
تلم لغة جديدة يحسن الصحة العقلية المصدر موقع yandex

وفقًا للإحصاءات، هناك ما يقرب من 300 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من مشاكل الصحة العقلية، وخاصة بعد جائحة كوفيد، فمن المرجح أن يكون العدد قد زاد بشكل كبير.

في مثل هذه المواقف، من المهم الاهتمام بالصحة العقلية للفرد من خلال ربط نفسك بالعديد من الأنشطة التمكينية للعقل، والتي يتضمن الكثير منها ممارسة الرياضة وتمكين هوايات جديدة وتعلم شيء إبداعي مثل اللغات.

على الرغم من أن التفكير في تعلم لغة جديدة يمكن أن يثير في حد ذاته بعض القلق، إلا أنه وفقًا لخبراء الصحة العقلية، فإنه أسهل ما يمكن فعله، وفق ما ورد بموقع times now news.

فيما يلي بعض الفوائد الرئيسية التي يمكنك جنيها لتحسين صحتك العقلية من خلال التعرف على لغة أجنبية:

تمرين الدماغ: تعلم لغة جديدة يساعدك على تدريب عقلك وتحسين الوظائف المعرفية، كما أنه يحسن من أداء الذاكرة، ويقول الخبراء أنها تحمي من مرض ألزهايمر.

كشفت دراسة جديدة، أجريت بواسطة علماء بجامعة ولاية واشنطن، يقولون إن الأشخاص الذين يعرفون أكثر من لغة واحدة يتمتعون بذاكرة جيدة، ولديهم ثقة كبيرة في أنفسهم.

اقرأ أيضاً: ”الهدايا تضيء الدماغ”.. كيفية مساعدة المكافآت في التعافي من الإدمان

يساعد تعلم لغة جديدة في محاربة الكآبة: تقلل عملية التعلم من فرص التعرض للأمراض مثل الاكتئاب، حيث تساعد الإنسان على إحداث تغييرات في يومه، وتشجعه على القيام بأشياء كثيرة هامة، وهو ما يشعره بالتغيير والسعادة بسبب انجاز الكثير.

كما أن ذلك يساعد على تقوية العلاقات ويجعل الإنسان أكثر اجتماعية وانفتاحًا، وبالتالي يساعد في تقليل المشاكل بينك وبين الآخرين، ومن ثم تقل فرص الإصابة بالقلق أو الاكتئاب.

يساعد تعلم لغة جديدة على تأخير الإصابة بالأمراض العقلية، مثل التوتر والقلق، كما أن تعلم لغة جديدة يعمل على تدريب عقلك بطريقة تجعله أقوى وأكثر كفاءة، هذا يساعد في تأخير أي علامات وأعراض لأمراض الشيخوخة وحالات مثل الخرف والزهايمر.

التعلم يجعلك منفتح الذهن: فاللغة الأجنبية تجعل الناس دائمًا يفتحون أذهانهم ويتخلصون من الأحكام المسبقة المتعلقة بالثقافات والتقاليد الأخرى، إنها تساعدهم في التعرف على صراعات الأشخاص الذين يعيشون على الأراضي البعيدة.

تعلم اللغات الجديدة يعزز الثقة: تمنحك اللغة الجديدة ثقة دائمة، كما تدفعك للتغلب على الحواجز النفسية التي تسببت في الشعور بعدم الأمان في الماضي.

اقرأ أيضاً: دراسة: تناول الأنسولين بانتظام يصيب بالسرطان