جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 01:09 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

بعد ظهور جدري القرود بمصر.. نصائح مهمة للتعامل مع المخالطين

yandex
yandex

انتشرت في الفترة الماضية فيروس يعرف بجدري القرود، الذي أصيب به الكثير من الأشخاص، فقد كشفت وزارة الصحة المصرية مؤخرا إيجابية مواطن مصري للإصابة لهذا الفيروس.

وبعد أن تم اكتشاف حالة تعد مصابه، حيث تم التأكد بعد الخضوع لإجراءات الترصد الوبائي، التي تقوم بها الوزارة وتم عزله في أحد المستشفيات المخصصة للعزل.

ونقدم لكم في هذا التقرير أهم النصائح التي يجب اتباعها عند التعامل مع الشخص المصاب، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها cdc.

تعرف على إجراءات الوقاية من جدري القرود.. «احمي نفسك» - أخبار العالم - الوطن

يرصد لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، أفضل وأهم النصائح التي يجب اتباعها عند التعامل مع الشخص المصاب، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منه، وهي كالتالي: cdc.

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ظهور فيروس خطير، يصاب الكثيرين، وهو جدري القرود، الذي يعد من أكثر الأمراض النادرة، والتي تم انتشارها بشكل سريع، ويزداد فرص الإصابة به من خلال الاتصال الوثيق بالمصاب، لذا فأفضل طريقة لحماية نفسك من الإصابة بجدري القرود، وأيضا عند التعرض أو التعامل مع شخص مصاب بهذا الفيروس هي التالي:

بعد ظهور أول حالة جدرى القرود بمصر.. كيف يتم التعامل مع المخالطين؟

- من الضرورة أن يتم غسل يديك بشكل متكرر.

-يشترط أيضا ارتداء قناع للوجه في الأماكن المزدحمة.

-ينصح لتنجب الإصابة بهذا الفيروس، يفضل تناول الأطعمة التي تساهم في رفع كفاءة الجهاز المناعي.

يذكر أن الظهور الأول لأعراض لجدري القرود تشبه الأنفلونزا وتشمل الحمى والقشعريرة وآلام الجسم، وبعد بضعة أيام يبدأ الطفح الجلدي في الظهور.

اقرأ أيضا: استشاري نفسي تكتب روشتة التخلص من التفكير الزائد وحل المشاكل.. خاص