الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:15 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشاط طلابي بجامعة السويس يحصل على جائزة دولية للمرة الثالثة على التوالي

نشاط طلابي يحصل على جائزة دولية للمرة الثالثة على التوالي  المصدر الحساب الرسمي للطالبة رغدة محيي على فيسبوك
نشاط طلابي يحصل على جائزة دولية للمرة الثالثة على التوالي المصدر الحساب الرسمي للطالبة رغدة محيي على فيسبوك

شارك مجموعة طلاب من كليات مختلفة بجامعة السويس، بعدة أنشطة من بينها مجال التسويق، وتنظيم المؤتمرات، ومجال الـ "HR"، بهدف تأهيل هؤلاء الطلاب لسوق العمل، حيث يتطلب منهم عمل مشروع في كل مجال، وعرضه على اللجنة المنظمة التابعة لإحدى المنظمات العالمية، والتي تسمى Material Advantage، والتي شكلت لجنة بغرض تقييم مشاريع الطلاب في المجالات المذكورة.

وقالت رغدة محيي عبد ربه، الطالبة بالفرقة الثالثة لكلية الإعلام، جامعة السويس، والمشاركة في إحدى تدريبات المنظمة، الخاصة بفريق كلية هندسة بترول وتعدين، إن المنظمة تمتلك 105 فرعًا حول العالم، وتتلقي طلبات من كل طلاب الجامعات حول العالم، للمشاركة في مثل هذه المجالات، بهدف عمل مشروع قابل للتقييم، وفي كل عام يتم الإعلان عن أفضل مشروع من حيث التنفيذ والفكرة.

اقرأ أيضاً: تعلم لغات جديدة يحسن الصحة العقلية ويقلل التوتر.. تفاصيل

وأضافت عبد ربه، أن المشاركة في أنشطة المنظمة من خلال الدخول إلى موقعها الرسمي للتسجيل في المجال المرغوب، وبدء مراحل عرض الفكرة وخطوات التنفيذ.

وتسهدف هذه المشاريع إلى طرح جيل من الشباب، إلى سوق العمل بعد تعليمه إحدى المجالات المطلوبة لسوق العمل من البداية حتى الاحتراف.

وذكرت رغدة، أنه قام فريق ضمن فرق جامعة السويس، المشاركة بالتدريب باختيار مجال هندسة الفلزات، بناء عليه تم 6 مؤتمرات أونلاين، وعدد من الزيارات المختلفة لعدة جهات، فضلاً عن الحفلات، في إطار عمل مشروع للمشاركة به في الموسم التدريبي للمنظمة العالمية، كان ذلك بقيادة المهندس أحمد منصور، وبإشراف أكاديمي من الدكتور عادل عامر.

يستمر المشروع التدريبي لمدة عام، في نهايته يقوم الفريق بتقديم تقرير بكافة خطوات المشروع، وما تم إنجازه.

أكدت المشاركة في المشروع، على أنه فاز فريق جامعة السويس، صاحب مشروع "الفلزات"، بجائزة أفضل مشروع والتي تسمى "الأوتستاندينج"، من حيث أفضل المؤتمرات التي تم تنظيمها، والخدمات التي قام الفريق بتوفيرها لطلاب الجامعة، وكان الفوز بهذه الجائزة للمرة الثالثة على التوالي.

وفاز الفريق قبل ذلك بتقدير امتياز على المشاريع السابقة التي قدمها في السنوات الماضية، ضمن البرنامج التدريبي للمنظمة الدولية Material Advantage.

اقرأ أيضاً: ”الهدايا تضيء الدماغ”.. كيفية مساعدة المكافآت في التعافي من الإدمان