الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:01 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأسعار والمواصفات.. آبل تطلق تشكيلة آيفون 14

إصدارات وأسعار أيفون 14 المصدر موقع yandex
إصدارات وأسعار أيفون 14 المصدر موقع yandex

أعلنت شركة Apple خلال الساعات الماضية، عن الإصدارات الجديدة من آيفون 14، بما في ذلك المواصفات، زالألوان، والأسعار.

ويتنظر هذه الإصدارات الكثيرين وليس هناك شك في أنها ستكون معززة بإمكانيات غير مسبوقة.

المواصفات المبدئية
ألغت شركة آبل جهاز iPhone ذات حجم 5.4 بوصة من التشكيلة، رغم تطلع الكثيرين لإصدار أجهزة صغيرة الحجم، بعكس أحجام الإصدارات السابقة.

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول iPhone 14 الجديد.

مقاسات آيفون 14
تقول أليسون جونسون، من شركة آبل، إن جهاز آيفون 14 سيأتي بحجم 6.1 مقارنة بجهاز آيفون 14 برو، الذي يتسم بحجم 6.7، بالإضافة إلى حجم الشاشة البالغ 6.1 بوصة وهو حجم مثالي للكثير من المستخدمين، لذلك أولئك الذين يحبون الحجم الصغير لم يتم تحقيق أمنياتهم، على الرغم من أن الحجم الأكبر للشاشة، يكون جيد في عرض المعلومات والقطع المصورة بشكل جيد، مقارنة بالشأن الصغيرة.

اقرأ أيضاً: بالمواصفات والأسعار.. كل ما تريد معرفته عن إصدارات آيفون 14

تصميم وألوان آيفون 14
لم يتغير تصميم iPhone 14 مقارنةً بالطراز السابق، حيث تم وضع بعض التحديثات الخاصة بتكوين الأجزاء الداخلية.

أما ألوانه فهو يأتي بخمسة ألوان؛ الأسود، الأرجواني، الأحمر، والأزرق.

يتمتع كل من iPhone 14 و iPhone 14 Plus بتصميم داخلي محدث يمنحهما برودة داخلية خلال الاستخدام، لذلك فإن الإصدارات الجديدة هذه لا تسخن أثناء الاستخدام أو الشحن مثل أجهزة iPhone السابقة.

يتمتع جهاز iPhone 14 بدقة عرض تبلغ 2532 × 1170 بكسل بدقة 460 بكسل لكل بوصة، بينما يتمتع جهاز iPhone 14 Plus بدقة عرض تبلغ 2778 × 1284 بكسل بدقة 458 بكسل لكل بوصة، وهو ما يجعل الصورة أكثر وضوحاً، مقارنة بالإصدارات السابقة، وهو ما يتطلبه الكثير من المستخدمين، كما أن حجم الشاشة يتيح وضوح الرؤية خلال عرض المرئيات.

يعد الزجاج الأمامي من نوع Ceramic Shield، الذي يقاوم الكسر والخدوش عند السقوط، وهو حصري لأجهزة iPhone من Apple ولن يتم العثور عليه في أي هاتف ذكي آخر في السوق، يحافظ الدرع الخزفي على الشاشة في مأمن من حوادث السقوط من الأعلى، أو التخبط الذي قد يتعرض له، لكونها تنطوي على أجزاء "لينة"، تمنح الشاشة الكثير من المرونة، ما يجعلها مقاومة للكسر.

من المهم ملاحظة أن iPhone 14 و iPhone 14 Plus سينالان على إعجاب الكثيرين، لكونهما يتميزان بشكل حديث، وإمكانيات جيدة، على الرغم من أنه يبدو أصغر حجمًا من سابقاتها، لكنه يتغلب على الإصدارات السابقة من حيث التحديثات.

يبدأ سعر iPhone 14 من 799 دولارًا، بينما يبدأ سعر iPhone 14 Plus بسعر 899 دولارًا، تبدأ الطلبات على الإصدارات الجديدة في 9 سبتمبر، وستبدأ الشركة في إطلاق إصداراتها في الأسواق في 16 سبتمبر.

انتقادات

بعد عرض هذه الميزات والتفاصيل عن إصدارات شركة آبل الجديدة بساعات، تعرضت إلى انتقادات كثيرة وحادة حول مواصفات تلك الإصدارات، التي اعتبرها البعض ليست جديدة، خاصة أنها تفتقد قدرتها على الإتصال بالاقمار الاصطناعية، وأن هناك ميزات لا تعمل سوى في دول معينة.

وقد قالت ألان القارح، المختصة في الشؤون التكنولوجية، إن الشركة التي أصدرت هذه الهواتف، كل ما فعلته هو إطلاق اصدار قديم ولكن بشكل محدث، ووصفت الأمر بكونه محزن إذا تم التدقيق فيه، لأنها تنوي بيع جهاز قديم بسعر آخر جديد.

اقرأ أيضاً: بعد ظهور أول حالة في مصر.. طرق الوقاية من جدري القرود