الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 05:44 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”التعليم” ترد على واقعة مشاهدة طلاب بني سويف أفلام بورنو على شاشات بالمدارس

رضا حجازي نائب الوزير
رضا حجازي نائب الوزير

علق نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، على ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن مشاهدة طلاب مدارسة ببني سويف أفلامًا إباحية على شاشات المدرسة، مستنكرًا الذي حدث من الطلاب من أعمال فردية وغير متكررة.

وقال نائب الوزير في تصريحات بثتها وسائل إعلام، إنه تم تحويل الموضوع فور نشر الفيديو لوكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، سهام يوسف، للتحقيق في تلك الواقعة، ومن المقرر أن يتم التحقيق غدًا الخميس.

وحذر نائب وزير التربية والتعليم، من تكرار تلك المشاهد، وضرورة تشديد الرقابة على الشاشات الإلكترونية، لعدم تكرار تلك المشاهد، مؤكدًا على أنها ليست ظاهرة وقليلة.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولو فيديو لطلاب خلال مشاهدتهم لمقاطع إباحية، على الشاشات الإلكترونية، الخاصة بمنظومة التعليم الإلكتروني.

عاجل | شوقي: 2020 عام تقدير المعلم

وتبين بعد الفحص أن تلك الواقعة في مدرسة إهناسيا الثانوية بنين، والتابعة لمركز إهناسيا بمحافظة بني سويف.

وأعرب عدد من أولياء الأمور عن استيائهم الشديد من الفيديو بشأن تلك الواقعة، مشيرين إلى أن تلك المدرسة خرَّجت العديد من الشباب الذين خدموا البلد في مجالاتهم.

عاجل| التعليم توضح حقيقة تخفيض ساعات الدراسة في العام المقبل

وتساءل أولياء الأمور عن دور وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تلك الوقائع المتكررة وحماية تلك الشاشات من مثل هذه الاستخدامات، مؤكدين أن التحويل للمنظومة الإلكترونية إنجاز كبير إلا أن تكرار تلك المشاهد أصبح أمرا مقلقا.