الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 07:23 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| التعليم توضح حقيقة تخفيض ساعات الدراسة في العام المقبل

رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم
رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، حقيقة ما يتم تداوله من أخبار عن تخفيض عدد ساعات الدراسة في العام المقبل.

وقال حجازي في بيان له اليوم الإثنين، إن الوزارة لن تعتمد على تخفيض ساعات ومناهج الدراسة، للعام الدراسي المقبل 2020/2021، مشيراً إلى أنه سيتم عمل دمج بين التعليم التقليدي داخل الفصول، وبين التعليم عن بعد، وهو التعليم الإلكتروني، الذي ستعمل الوزارة على تطوير الفترة المقبلة.

وأكد نائب الوزير على أن الدكتور طارق شوقي سيعرض غدا الثلاثاء 8/9/2020، خطة الوزارة لمجابهة خطر "فيروس كورونا"، وطريقة حضور الطلاب وإجراءات التباعد بينهم، بما يضمن حمايتهم من خطر الفيروس.

وأشار إلى أن الهدف من التعليم هو الحفاظ على جودته، وليس الحصول على شهادة فقط، والتدريب ليس هدفاً، وإنما التطبيق العملي والاستفادة من التدريب هو المطلوب.

من جانبه، نوه "يوهانسن عيد" رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، التابعة لرئيس مجلس الوزراء، على أن مصر بها 56000 مؤسسة تعليم قبل جامعى، بخلاف المعاهد الأزهرية والهيئة قامت بتنفيد 11419 زيارة و3000 زيارة استكمال للمؤسسات التي زيارتها وتم ارجائها لتحسين بعض نقاط الضعف بها.

اقرأ أيضا: رئيس حزب الجيل يثمن زيارة وزير خارجية البحرين لمصر

وتابع: تم اعتماد 36 مؤسسة تعليم فني واجمالي ما تم اعتماده 11.5% من جملة المؤسسات التعليم قبل جامعي في مصر في حين ان المتسهدف في خطة مصر 2020 الوصول الي اعتماد 20% من مؤسسات التعليم قبل الجامعي ونعمل علي ان تتضافر جهود الهيئة ووزارة التربية والتعليم لتذليل كافة العقبات امام المؤسسات للوصول الي المستهدف في 2030 وهو اعتماد 33000 مؤسسة بنسبة 60

موضوعات متعلقة