الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:59 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

يستمر بيعها حتى الآن.. تعرف على أبرز 9 سيارات قديمة متداولة بالسوق

طراز Ariel Atom
طراز Ariel Atom

عادةً ما تكتب ماركات صناعة السيارات سجلاً لنهاية إنتاج جيل معين من الطرز في غضون 5 سنوات على الأكثر بعد طرحه رسميا، لكن بعض الموديلات في صناعة السيارات نجحت في كسر هذه القاعدة من خلال توفير نسخ من مبيعاتها باستمرار لأكثر من 47 عامًا.

وهو ما كشف عنه موقع Top Gear، الذي يعرض أبرز السيارات القديمة، والتي لا تزال نسخ منها معروضة للبيع حتى اليوم.

بدأ الموقع بأحدث السنوات التي تتوفر فيها هذه السيارات، طراز BMW i3 الكهربائي، الذي ظهر لأول مرة في عام 2013 ولا يزال يبيع نسخًا منه لمدة 7 سنوات.

ثم جاء بعده في القائمة، طراز تويوتا اليابانية GT86 الرياضي، والذي ظهر لأول مرة في عام 2012 وتم إطلاقه لمدة 8 سنوات، وتم تصنيفه كواحد من أكثر السيارات المتوفرة بالأسواق ويمكن الاعتماد عليها.

ومن بعده جاء طراز Tesla Model S، الذي تم إطلاقه لأول مرة في عام 2012 وتم إطلاقه لمدة ثماني سنوات متتالية وحقق أداءً جيدًا في اختبارات سباقات السحب.

ثم طراز فولكسفاجن UP، الذي ظهر لأول مرة في عام 2011 وتم إصداره لمدة تسع سنوات متتالية، وصنفه توب جير كواحد من أبرز السيارات المخصصة للقيادة الحضرية.

من بعده بالقائمة، جاء طراز دودج تشالنجر، وبدأت نسخته الحالية للبيع في عام 2008، ويقدم منتجات الجيل نفسه لمدة 12 عامًا متتالية، ومجهز بمحرك V8 بسعة 6.1 لترًا يمكنه إنتاج 425 حصانًا.

من بعده جاء طراز Nissan GT-R، الرياضي والذي كان أحدث إصدار منه متاحًا منذ 13 عامًا منذ عام 2007، وتم تحديث الطرازات المتاحة عدة مرات منذ ذلك الحين.

وبعده ظهر طراز Ariel Atom، والذي تم إدراجه في قائمة "Top Equipment"، تم إطلاق النموذج لأول مرة في عام 2000 وتم إطلاقه لمدة 20 عامًا.

تلاه جاء من ماركة لوتس البريطانية طراز Lotus Elise الذي استمر طرح الجيل الحالي منه على مدار 24 عاما بداية من 1996.

وذكر موقع Top Gear في ختام القائمة، التي تضم أقدم السيارات التي يتم بيعها حتي الأن، طراز Caterham Seven الذي استمر طرح الجيل المتوفر منه حاليا على مدار 47 عاما بداية من عام 1973.