الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:26 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تعنيفه للمصورين.. محيي إسماعيل يتعرض لموقف محرج على السجادة الحمراء

محيي إسماعيل
محيي إسماعيل

تعرض الفنان محيي إسماعيل قبل قليل لموقف محرج على السجادة الحمراء في ثالث أيام مهرجان الجونة السينمائي.

ويحضر محيي إسماعيل اليوم لمشاهدة فيلم "200 متر" للمخرج أمين نايفة، وتعرض لموقف محرج عندما طلب منه المصورون الرجوع خطوة للخلف، ورغم تعنيفه لهم قائلاً: "محدش يقولى ارجع ورا".

إلا أن محيي إسماعيل نفذ مطلبهم ولكن اصطدمت قدمه في الحاجز، وكاد أن يسقط على السجادة الحمراء للدورة الرابعة بمهرجان الجونة السينمائي الدولي.

ويشار إلى أن فيلم "200 متر" يحكي قصة مصطفى وزوجته، القادمين من قريتين فلسطينيتين يفصل بينهما جدار عازل، رغم أن المسافة بينهما 200 متر وتفرض ظروف معيشتهما غير الاعتيادية تحديًا لزواجهما.

وتتوالى الأحداث خلال الفيلم حتى يمرض ابنهما ويهرع مصطفى لعبور الحاجز لكنه يُمنع من الدخول، وهنا تتحول رحلة الـ 200 متر إلى أوديسا مُفزعة.

وشارك هذا الفيلم كمشروع بمنطلق الجونة في مرحلة التطوير بالدورة الافتتاحية لمهرجان الجونة السينمائي، حيث فاز بجائزة مينتور ارابيا التي تهدف لتمكين الشباب والأطفال.

اقرأ أيضًا: الجونة السينمائي 2020 | شاهد أيتن عامر رفقة يسرا على هامش المهرجان

ويعد مهرجان الجونة السينمائي أحد أهم المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، حيث يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام للجمهور الشغوف بالسينما، وخلق تواصل بين الثقافات من خلال فن السينما، وذلك لتعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.