الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:28 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار من الرئيس بتخصيص مليار جنيه لدعم أبناء أسر ”تكافل وكرامة” حتى الجامعة

 الرئيس عبد الفتاح السيسى ووزيرة التضامن
الرئيس عبد الفتاح السيسى ووزيرة التضامن

قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه في لقاءه مع عدد من الوزراء اليوم بمتابعة موقف حضانات الأطفال على مستوى الجمهورية، وايضا برامج التعليم المجتمعي.

 

اقرأ أيضا: الرئيس يوجه بتحسين الخدمات التأمينية المقدمة لأصحاب المعاشات

وفي اللقاء الذي جاء بحضور الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى وجمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وجه الرئيس، بمنح تراخيص مؤقتة لجميع حضانات الأطفال غير المرخصة على مستوى الجمهورية وعددها 10 آلاف حضانة.

 

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزيرة التضامن بتغطية برامج دعم التعليم المجتمعى لأبناء أسر تكافل وكرامة ليشمل المرحلة الجامعية بالإضافة إلى المراحل المدرسية، وزيادة مخصصات دعم التعليم المجتمعى بمقدار مليار جنيه.

 

وشهد الاجتماع مع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، وجمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، استعراض الجهود المبذولة من أجل تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية من خلال عدد من البرامج التي تدعم بشكل أساسي الفئات الاكثر احتياجاً.

 

وتناول لقاء الرئيس مع وزيرة التضامن الاجتماعى، ورئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، خطة تطوير وتحديث الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في إطار الرؤية المستقبلية للهيئة، بما فيها جهود تحديث الهيكل الإداري للهيئة والمكاتب التابعة لها لخدمة المواطنين.

 

اقرأ أيضا: البنك المركزي: ارتفاع النقود المتداولة لدى المواطنين لـ677.4 مليار جنيه بنهاية يوليو