الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:41 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد حبس حمو بيكا.. مستشار ”الموسيقيين” لـ”الطريق”: هاني شاكر خد حق النقابة

هاني شاكر وحمو بيكا
هاني شاكر وحمو بيكا

أعرب طارق مرتضى المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية، عن سعادته بعد قرار المحكمة بحبس مطرب المهرجانات حمو بيكا، بالحبس لمدة عامين مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه، وتغريمه 200 ألف جنيه.

وقال طارق مرتضى في تصريح خاص لـ"الطريق"، عن قرار حبس حمو بيكا: "مش ده القانون، أولا الموضوع ليس متمثل في هاني شاكر، بل في الإساءة إلى النقابة وأعضائها بشكل عام، والتخريب في منشأة عامة والتوعد بالهجوم على النقابة، واتهم بعض الاشخاص بالرشوة، بعد سقوطه في امتحانات النقابة".

وتابع: "هاني شاكر خد حق النقابة، ومجلس الإدارة والموظفين والأسرة الموسيقية، إن إزاي واحد زي ده مش عضو نقابة ويتهجم على النقابة، فهذا كان بمثابة التعدي على الأسرة الموسيقية بالكامل".

وأضاف مستشار النقابة: "نحن نأخذ حقنا بالقانون، أخد وقته ولكن خدنا حقنا في الآخر، وهذا القضاء المصري العادل، الذي نثق فيه جميعا".

اقرأ أيضا.. الحبس عامين مع الشغل لحمو بيكا فى ”سب وقذف” هانى شاكر

وكانت قضت محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية بالإسكندرية، اليوم السبت، 31 أكتوبر 2020، بمعاقبة مطرب المهرجانات الشعبية "حمو بيكا" بالحبس لمدة عامين مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه، كما قررت المحكمة تغريمه 200 ألف جنيه، وذلك بعد اتهامه بسب وقذف الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، وعدد من الموظفين العاملين بالنقابة.