الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 10:55 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أردوغان يعترف بأطماعه الخارجية لفرض سيطرته على المنطقة

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

بات من الممكن وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالديكتاتور الذي فقد شعبيته الداخلية والخارجية، من أجل تحقيق أطماعه.

أطماع أردوغان الخارجية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أن كل أرض سالت عليها دماء الجنود الأتراك تعد جزءا من الأراضي التركية.

تصريحات أردوغان تعد دليلا ضمنيا على أنه سيواصل التدخل في الشأن الداخلي لسوريا وليبيا وأذربيجان وأرمينيا، وفقا لـ"قناة العربية" الحدث.

اقرأ أيضا: مقتل 14 مرتزق من فصائل أردوغان في أذربيجان

وأشار الرئيس التركي في الكلمة التي وجهها أمام أنصاره بولاية سامسون التركية: "نحن موجودون في سوريا وليبيا وأذربيجان، ودفعنا الثمن في عفرين وإدلب وعملية غصن الزيتون ومخلب النسر، وعمليات أخرى خارج حدودنا"، في إشارة إلى ليبيا.

تدخل تركي سافر

وتستمر أنقرة في ممارسة التدخل في الشأن الداخلي للدول المجاورة لها، وهو ما يحدث حاليا في سوريا وليبيا وأذربيجان، حيث تعمل على إرسال العديد من الميليشيات المسلحة والمرتزقة علاوة على المستشارين العسكريين، مما سيؤدي إلى تصعيد الأزمات وتأجيج الأوضاع في المنطقة.

اقرأ أيضا: مرتزقة سوريا يهربون من أذربيجان بعد تخلي أردوغان عنهم

وكشفت أحدث التقارير الواردة عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن نقل دفعة جديدة من المقاتلين السوريين تضم نحو 230 إلى أذربيجان للقتال في إقليم ناغورنو كاراباخ الذي يشهد منذ 27 سبتمبر الماضي صراعا حادا، هو الأقوى منذ التسعينيات بين باكو وأرمينيا، ليرتفع بذلك، عدد المرتزقة السوريين الذين جرى نقلهم بواسطة تركيا إلى أذربيجان إلى 2580.