الطريق
السبت 18 مايو 2024 04:24 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تناقش جذب استثمارات من الصندوق الاستثماري السعودي وتعزيز التعاون

مجلس الوزراء ومسؤولي صندوق الاستثمارات العامة السعودي
مجلس الوزراء ومسؤولي صندوق الاستثمارات العامة السعودي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه يتطلع لتفعيل الصندوق الاستثماري المشترك مع السعودية الذي سبق الإعلان عنه، في لقاءات بين حكومتي البلدين، ويتم تنفيذ مشروعات استثمارية مشتركة يستفيد بها شعبا البلدين.

 

اقرأ أيضا: تراجع سعر شهادة البنك التجاري الدولي بورصة لندن وارتفاع سهم البورصة المصرية اليوم

 

وأوضح مدبولي، خلال لقاء رفيع المستوى مع وزير الدولة السعودي عضو مجلس الوزراء، الدكتور عصام بن سعيد، وأسامة النقلي، سفير المملكة العربية السعودية لدى القاهرة، ونظمي بن عبد رب النبي، رئيس شركة نيوم السعودية، أن هناك تكليفا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بتفعيل الاستثمارات المشتركة وتذليل أية عقبات تواجه الاتفاقات الثنائية في هذا الصدد.

 

حضر اللقاء مع مسؤولي السعودية كل من أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأعضاء صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وخلال ترحيه بالوزير السعودي عصام بن سعيد، والسفير السعودي، والزملاء من صندوق الاستثمار السعودي، ومشروع نيوم، لفت مدبولي لتنفيذ مشروعات مشتركة يستفيد بها شعبا البلدين.

 

من ناحيته، أكد وزير الدولة السعودي عضو مجلس الوزراء، الدكتور عصام بن سعيد أن زيارته إلى بلده الثاني مصر، تستهدف مراجعة الأعمال السابقة، والاتفاقات الإستثمارية السابق توقيعها.

 

واستعراض اللقاء الاستثمارات التي يطرحها الصندوق السيادي المصري، بقيادة الدكتور أيمن سليمان، ليدرسها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وتكون هناك فرص لمشروعات يستفيد بها شعبا البلدين.