الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:23 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح قد تنقذ حياتك.. كيف تتجنب حوادث تصادم السيارات (صور)

نصائح لتفادي حوادث الاصطدام الوشيك
نصائح لتفادي حوادث الاصطدام الوشيك

من الوارد أثناء قيادة السيارات حدوث بعض الأعطال المفاجئة أو التعرض لحادث سير أو الاصطدام بسيارة أخرى تسير معك بنفس الطريق، لذا قدمت مديرية الطوارئ فى فولجوجراد بروسيا، نصيحة للسائقين حول كيفية التصرف، عند قيادة السيارة فى حالات الطوارئ على الطرقات.

وبحسب موقع "روسيا اليوم"، قال أحد المختصين فى المديرية: "إذا كنت تقود السيارة، وأدركت أنك على وشك الاصطدام بسيارة قادمة من الجهة المعاكسة، فابذل قصارى جهدك للمراوغة، لأن الاصطدام بجسم ثابت، حتى لو كان شجرة، دائما ما يكون أفضل من الاصطدام وجها لوجه مع جسم متحرك".

وأوضح الخبير: "افعل كل شيء لتفادي الاصطدام بجسم يتحرك تجاهك، وحاول الاتجاه فى هذه الحالة إلى جدار، أو سياج، أو شجيرة، أو حتى شجرة كبيرة، لأن ذلك أفضل من اصطدامك بسيارة متحركة، وتذكر أنه فى حالة الاصطدام بجسم ثابت، فإن الضربة من الطرف الأيسر أو الأيمن، أسوأ من تلقي الضربة بمِصدّ السيارة الأمامي".

اقرأ أيضًا: بعد إصابة مواطن.. 10 نصائح لمنع انفجار بطارية الهاتف الذكي

وتابع: "قبل الاصطدام، من المهم الحفاظ على رباطة الجأش وعدم التوتر قدر الإمكان، حتى تتمكن من القيادة واستغلال كل فرصة لتفاديها، ومن الضروري شحذ جميع عضلات الجسم إلى أقصى حد وعدم الاسترخاء حتى التوقف التام.

وأشار الخبير إلى أنه: "إذا كان الاصطدام حتميا، احم رأسك، وإذا كانت السيارة تسير بسرعة منخفضة، اضغط ظهرك على المقعد، مع شد كل عضلاتك، وضع يديك على عجلة القيادة، وإذا تجاوزت السرعة 60 كم / ساعة ولم تكن ترتدي حزام الأمان، فاضغط بصدرك على عجلة القيادة".

واختتم، أنه يجب على الجالس فى مقعد الراكب الأمامي، أن يغلق رأسه بيديه والسقوط على الجانب، أما الجالس فى الخلف فليحاول السقوط على الفراغ الذي أمامه، وإذا كان هناك طفل فيجب أن تغطيه بجسدك.