الطريق
السبت 1 يونيو 2024 02:47 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد فوزه بجائزة اليانصيب 45 مليون جنيه.. شاب يهدي حماته حديقة حيوانات (صور)

اصغر فائز بجائزة اليناصيب يشتري حديقة حيوانات لحماته
اصغر فائز بجائزة اليناصيب يشتري حديقة حيوانات لحماته

قرر أصغر فائز بالجائزة الكبرى فى بريطانيا فى EuroMillions شراء هدية فريدة من نوعها لحماته قبل عيد ميلادها.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اشترى مات توبهام، البالغ من العمر 23 عامًا فقط، حديقة حيوانات لحماته بسعر 600 ألف جنيه إسترليني وذلك بعد فوزه بالجائزة المقدرة بـ 45 مليون جنيه إسترليني.

وبعد أن كانت لا تدير جين، والدة زوجته كيسي، المشرفة على موقع الزوار فى حديقة راشمور كانتري فارم بارك فى بلدة لاوث في مقاطعة لينكولنشاير في المملكة المتحدة، أصبحت الَان تمتلكها.

كما استخدم الزوجان البالغان من العمر 31 عامًا، الجائزة الكبرى لملء حديقة الحيوان بالخيول والخنازير والماعز الأقزام واللاما والبط، وكان لديهم نقود فائضة لشراء مركز شرفة يضم الصقور  وبوم الحظائر ونسر البحر.

وفقًا لصحيفة "ذا صن"، قال أحد الأصدقاء: "يبدو أنهم استغلوا كونهم من أصحاب الملايين فى اليانصيب بطريقة جيدة، إنهم يعرفون كيفية الاستمتاع ببعض المرح.

وتابع: "إذا كانت حماته تريد حديقة حيوانات، فلماذا لا تشتريها؟ يمكنه تحملها بالتأكيد، من الجيد أن نرى زوجين يفوزان باليانصيب بشكل صحيح لمرة واحدة.

يذكر أنه قبل الفوز الذي غيّر حياته، كان مات رسامًا ومصممًا للديكور، لكن منذ ذلك الحين تدرب كطيار مروحية وسائق سباقات.

اقرأ أيضًا: عن طريق الخطأ.. رجل يربح 2 مليون دولار

وفاز محب السيارات بسباق في بطولة كأس دونينجتون جي تي في سيارته أستون مارتن فانتاج جي تي 4 البالغة 240 ألف جنيه إسترليني الشهر الماضي، وهى واحدة من العديد من السيارات التي يمتلكها وعلى مر السنين اشترى جاكوار XKR-S ورينج روفر إيفوك وبورش وأستون مارتن DB9، وسيارة بيجو 107 المتواضعة التي اعتاد الزوجان على التحرك بها.

وبعد فوزهم في بطولة EuroMillions قبل ثماني سنوات، أعلن العرسان الجدد، الذين كانوا يعيشون في منزل سابق للمجلس في ستابلفورد، نوتينجهامشاير ، قيمته 89،950 جنيهًا إسترلينيًا، عن إنفاق بعض المال على "منزل الأحلام".

وفى غضون سبعة أشهر، اشترت العائلة قصرًا يعود إلى ثلاثينيات القرن العشرين، مقابل 1.2 مليون جنيه إسترليني، والذي خططوا لهدمه لإفساح المجال لمنزلهم الجديد، وهو منزل صديق للبيئة مكون من ثمانية غرف نوم بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني باسم Serenity.

لكن مقترحاتهم الخاصة بالمنزل، الذي يضم سينما عازلة للصوت وحديقة نباتية ومسبحًا، أثارت دهشة بعض الجيران الذين اتهموهم بـ "الذوق السيئ".

تضمنت الاقتراحات المقدمة إلى السلطة المحلية في ذلك الوقت أربعة أجنحة أو "محاور" مغطاة بألواح شمسية، وسلم كاسح دراماتيكي بالداخل، ومرآب يتسع لـ 10 سيارات.

كما سيتم إخفاء السيارات بواسطة شلال من مياه الأمطار، والذي سيتدفق من بركة واحدة في وسط القصر إلى بركة ثانية أدناه.

لكن الأمر لا يتعلق بهما فقط حيث أن الزوجين السخيين قد انفقوا على السيارات الفاخرة والمنازل والعطلات للعائلة والأصدقاء.